الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

مؤتمر يبحث سبل خفض العدوى في العناية المركزة للأطفال

بحث المؤتمر الأول للعناية المركزة للأطفال في الإمارات سبل تقليل معدل العدوى، ودور الأكسجة الغشائية خارج الجسم في تحسين الممارسات السريرية في مؤسسات الرعاية الصحية الإقليمية.

ونظمت المؤتمر وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة بمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، في مركز التدريب والتطوير التابع للوزارة بالشارقة.

وأشارت المديرة العامة لمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال الدكتورة صفية الخاجة إلى أن المؤتمر يأتي في إطار جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع لبناء أنظمة الجودة والسلامة العلاجية والصحية وفق المعايير العالمية.


وأكدت أن المؤتمر يعتبر بمثابة منصة مهمة للأطباء والممرضين والقائمين على الصحة لتبادل الخبرات ومناقشة أحدث المستجدات والأبحاث العالمية، ويمثل تجربة فريدة بوجود متحدثين عالميين تعطي الفرصة لاكتساب الخبرات و تعزيز المسار المهني لأطباء الأطفال.


واستقطب المؤتمر عدداً من المتخصصين مثل؛ أطباء العناية المركزة، حديثي الولادة، جراحي الأطفال، أطباء أطفال عام، متخصصي مكافحة العدوى، فنيي المختبرات، المتخصصين في الصحة العامة، الممرضين، الممارسين العامين.

وتناول المؤتمر عدة مواضيع طبية منها؛ إنتانات الأطفال، التهوية الميكانيكية، نتائج العناية المركزة للأطفال، عملية زراعة الكبد، السكتة الدماغية في الفترة المحيطة بالولادة، إصابة الكلى الحادة في العناية المركزة، وطوارئ الغدد الصماء.