الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

218 مبتعثاً في «برنامج صقر للتميز الحكومي»

ياسر الطنيجي - رأس الخيمة

بلغ اجمالي عدد الطلبة المسجلين في البعثات والمنح الدراسية التي يقدمها برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي في رأس الخيمة بالتنسيق مع مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة 218 مبتعثاً خارج الدولة.

وأشار المدير العام للبرنامج الدكتور محمد عبد اللطيف، إلى اختيار التخصصات العلمية وترشيح الطلبة في كل سنة دراسية وفق احتياجات الإمارة من مختلف التخصصات، كتخصصات البيئة، الطب، العلوم الصحية، تقنية المعلومات، الإدارة، الاقتصاد، والهندسة بمختلف أقسامها.


كما لفت إلى متابعة المستوى الأكاديمي للطلبة بشكل فصلي، وإصدار إنذارات أكاديمية للطلبة الحاصلين على معدل دراسي دون المستوى المطلوب، فضلاً عن توفير إرشاد أكاديمي ومهني مستمر، وتقديم تسهيلات دراسية متعددة خلال فترة الدراسة.


وتطرق إلى توفير فرص اكتساب مهارات متعدّدة للطلبة من خلال الدورات التدريبية وورش العمل لتطوير الذات.

وقال عبد اللطيف، إن البرنامج يهدف من توفير المنح الدراسية للطلبة وموظفي حكومة رأس الخيمة إلى استقطاب الطلبة المتميّزين وتوفير فرص دراسية لهم، وتقدير وتشجيع الطلبة المتميزين، إضافة إلى تلبية احتياجات الإمارة والدولة من الكوادر المؤهلة في التخصصات المختلفة وإعداد الطلبة لاستكمال دراساتهم العليا بعد التخرج في أرقى الجامعات المحلية والعالمية.