الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

نتائج الفصل الدراسي الأول مطلع يناير

نتائج الفصل الدراسي الأول مطلع يناير
أرجأت وزارة التربية والتعليم الإعلان عن نتائج طلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى مطلع يناير المقبل.

وأكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، فضّل عدم ذكر اسمه، أن الرصد المبدئي للنتائج يشير إلى ارتفاع معدلات النجاح بين طلبة الصفوف الدراسية من الأول حتى الحادي عشر إلى 80 في المئة، مقارنة بالأعوام السابقة.

وذكر أن معدلات نجاح طلبة وطالبات الصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم تسجل ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالأعوام الماضية، إذ تجاوزت النسبة نحو 83 في المئة، وفقاً لعمليات الرصد المبدئي للدرجات والعينات العشوائية.


وأردف أن الوزارة وجهت إدارات المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري بضرورة الانتهاء من اعتماد الدرجات الخاصة بطلبة الصفوف الدراسية من الأول حتى الحادي عشر في موعد أقصاه أمس الأول 19/‏‏‏12/‏‏‏2018.


ويستعد المعلمون في جميع المدارس الحكومية لبدء إجازة الفصل الدراسي الأول اعتباراً من الأحد المقبل لمدة أسبوعين على أن يستأنفوا دوامهم في السادس من يناير.

ومن المقرر، فور عودة المعلمين إلى المدارس، البدء في تنفيذ البرنامج التدريبي التخصصي لجميع معلمي المدارس الحكومية على مستوى الدولة لمدة أسبوع.

ويعتزم جميع المعلمين باختلاف تخصصاتهم المشاركة في منتدى المعلمين المقرر تنفيذه داخل مقار معاهد تدريب المعلمين في عجمان ورأس الخيمة والفجيرة، بتاريخ الثامن من يناير المقبل.

وفي سياق متصل، يستعد طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري لاستئناف دراستهم في الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 13 يناير.