الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
_ADU0532

_ADU0532

بدء التسجيل في مسابقة «بحوث طلبة الجامعات»

الرؤية ـ أبوظبي

فتحت جامعة أبوظبي باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة «بحوث طلبة الجامعات»، التي تُقام تحت رعاية وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، أمام طلبة الجامعات في مختلف أنحاء الإمارات وعدد من دول الخليج كالمملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان.

وحددت الجامعة 30 يناير 2019 موعداً نهائياً لإرسال المشاركات، فيما ستبدأ المسابقة في 29 أبريل، مشيرة إلى حصول الفرق الفائزة على شهادات تقدير وجوائز تشجيعية بقيمة تتجاوز 100 ألف درهم.وتضم الدورة المقبلة من المسابقة فئة جديدة هي «الابتكار» والمصممة لتشجيع مهارات الطلبة الإبداعية، حيث تم تكريس هذه الفئة لتعزيز ريادة الأعمال، والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، بصفتها الأسس التي تقوم عليها التطلعات الاقتصادية لدولة الإمارات.

وتهدف المسابقة إلى نشر ثقافة الابتكار والإبداع، وغرس أهمية البحث العلمي في نفوس الطلبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة، وصقل مهاراتهم في التفكير النقدي والتحليلي وتشجيعهم على عرض مخرجات بحوثهم العلمية ونتائجها.

وقال رئيس قسم البحث العلمي في جامعة أبوظبي الدكتور أشرف خليل، إن المسابقة شهدت على مدى الدورات الست الماضية، تزايداً مستمراً في مشاركات الطلبة، واهتمامهم بإجراء بحوث علمية هادفة، حتى أصبحت إحدى أبرز الفعاليات الطلابية السنوية في دولة الإمارات.

وتقيّم لجنة علمية مشاركات الطلبة، بالتعاون مع خبراء عدد من المؤسسات الأكاديمية وغير الأكاديمية من القطاعات الأخرى التي تمثلها فئات المسابقة، حيث سيعلن عن الفائزين خلال الجلسة الختامية للمسابقة.
#بلا_حدود