الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

برنامج تدريبي عسكري للمعلمات

وام ـ أبوظبي

استقبلت مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية الدفعة الأولى من المنتسبات لبرنامج تدريبي توعوي، هو الأول من نوعه، خصص لصقل مهارات المعلمات في الجوانب العسكرية والأمنية، إضافة إلى تعزيز وتطوير الجانب التوعوي والأكاديمي لهن.

وأوضحت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أن البرنامج، الذي عقدته بالتنسيق مع وزارة التربية، يتضمن تنفيذ دورة عسكرية تمتد لأسبوعين ضمن برنامج تدريبي معد خصيصاً ليتماشى مع إمكانات المعلمات المشاركات، بهدف تعميق الوعي وتنمية الولاء لديهن، وصقل قدراتهن، وتعزيز جوانب أخرى فيهن مثل تحمّل المسؤولية، والاعتزاز بالذات وتعزيز روح الانتماء، علاوة على العمل ضمن روح الفريق.

وأكدت على المردود الكبير الذي سيعود على المنتسبات وعلى المجتمع والوطن، إذ إن الهدف المرجو من الدورة هو غرس أسلوب الضبط والربط العسكري لدى المعلمات، والقدرة على الصبر والتحمل والعمل ضمن نسق واحد من خلال المجموعات.

وأوضح رئيس الهيئة اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، أن المعلمات المجندات سيخضن تجربة جديدة يتعلمن فيها الكثير مما تعنيه الحياة العسكرية، وما تمتاز به من تحمل وصبر وضبط وانتظام وغرس وترسيخ لقيم الولاء والانتماء والتضحية.
#بلا_حدود