الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

إطلاق تطبيق دبي لتراخيص البناء

الرؤية ـ دبي

أطلقت لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء في دبي، أمس، تطبيق دبي لتراخيص البناء، الأول من نوعه في المنطقة، الذي يشمل جميع إجراءات الدوائر الحكومية لتراخيص المباني.

وأوضح عضو اللجنة المهندس مروان المحمد، أن التطبيق يتيح معرفة حالة المعاملة، إضافة إلى الاطلاع على الأنظمة والتشريعات، وقائمة المقاولين والاستشاريين المؤهلين لدى بلدية دبي، إذ يبلغ عدد المقاولين المسجلين نحو 6000 مقاول، بينما يناهز عدد الاستشاريين 500 استشاري.

من جهته، أكد رئيس اللجنة داوود الهاجري، أن التطبيق يسمح للمستثمرين والمطورين العقاريين بتتبع حالة الطلب وإنهاء إجراءاته عبر شاشة واحدة، وأنه يضم الجهات المعنية بترخيص الإنشاءات في دبي كافة، ويشمل المناطق الحرة، ومناطق التطوير الخاصة.

وأردف أنه سيكون لزاماً على كل من جهات الترخيص اعتماد الطلب من جانبها خلال فترة قياسية من تقديم الطلب، بما يكفل سرعة التعامل مع الطلبات، ومن ثم إصدار التراخيص في وقت قياسي حال استيفاء المستندات والأوراق المطلوبة من جانب الاستشاري المعين.

وأضاف أن التطبيق يعتبر نافذة موحدة لمعايير البناء على مستوى إمارة دبي، ضمن لائحة موحدة يجري الإعداد لها لتكون من أكثر لوائح البناء تميزاً على مستوى العالم، إذ سيتبع ذلك مرحلة أخرى تتضمن إشراك القطاع الخاص والمطورين العقاريين في تسجيل مواد البناء الجديدة الابتكارية على وجه الخصوص وغير المسجلة.
#بلا_حدود