السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

7 فرص تعزز العمل التطوعي لأطفال الشارقة



يطرح «معسكر حصاد التطوعي الثامن»، الذي أطلقته دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، سبع فرص تطوعية، بإجمالي 20 ساعة تطوعية للأطفال، و40 ساعة للكبار المشرفين على سير البرنامج التوعوي.

وتتنوع الفرص المطروحة ما بين البرامج الاجتماعية، والتثقيفية، والتأهيلية، لتطوير مهارات الأطفال وتشجيعهم على الالتزام بالعمل التطوعي.

وتتمثل تلك الفرص في «بستان الدار»، وفرصة «تنظيم»، إضافة إلى زيارة المرضى والمساهمة في تنظيف البحر والبر ضمن برنامج سلسلة غرس القيم «النظافة»، ونشاط «توقير الكبير».

كما يتضمن الحصاد الثامن الفرصة التطوعية «أيادي كادحة» و«الوفاء التطوعي»، و«اقرأ لي»، إضافة إلى برنامج ترفيهي لصقل مهارات الأطفال وزيادة مداركهم المعرفية.

ويتولى مركز التطوع في الدائرة تنفيذ المعسكر، الذي يستمر حتى الثالث من يناير المقبل تحت شعار «نتطوع لأجل الشارقة» من خلال تسعة مقار عن طريق فروع الدائرة في أنحاء إمارة الشارقة مستهدفاً الأطفال من الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة.

وأوضحت مدير مركز التطوع فايزة خباب أن المعسكر يهدف إلى إكساب المتطوعين الأطفال خبرات متنوعة تعزز مهاراتهم وترفع مستوى المعرفة لديهم، ويركز على أساليب التعليم الترفيهي لتحقيق النتائج المرجوة من البرامج والورش المطروحة.
#بلا_حدود