الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

عارف العواني

عارف العواني

الحقائق ترد على أكاذيب الدوحة .. المهندي في الإمارات ولا صحة لمنعه

الرؤية، أ ف ب - دبي

على عكس ما روجته وسائل إعلام قطرية، وصل القطري سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى الإمارات عشية انطلاق كأس آسيا 2019، وترأس اجتماعات اللجنة المنظمة لبطولة آسيا 2019 أمس.

وغرد رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة عارف العواني عبر حسابه في تويتر «كل الوفود الرسمية والمنتخبات والجماهير من جميع دول العالم نرحب بهم بالحضور والاستمتاع بكأس آسيا الإمارات 2019».

وأضاف «كل ما يتم تداوله عن منع أي شخص مهما كان منصبه من الفرق أو الوفود الرسمية عن حضور كأس آسيا غير صحيح. من يحاول اختلاق القصص والخيال تعود على ذلك. وتعودنا على تجاهله».

وكانت تقارير صحافية قطرية قد أشارت أمس الأول إلى أن السلطات الإماراتية منعت المهندي، المرشح لانتخابات الاتحاد الآسيوي، من دخول البلاد.

وقال العواني لوكالة فرانس برس «الأخبار ليست صحيحة، سعود وصل الإمارات وموجود في فندقه في أبوظبي ويستعد لاجتماعاته».

وشدد العواني أمس «لم نلمس أي دليل على أن المهندي لم يتمكن من الحضور إلى الدولة، والدليل أنه موجود اليوم. أخذنا كل الاحتياطات مع الجهات الرسمية، وهناك مكتب للمساعدة في كل مطار يساعد خطوط الطيران في حال وجود أي إشكالية بسيطة لأي شخص».

وأردف «تم تداول هذا الموضوع لأغراض سياسية ولا بد أن نبعد السياسة عن الرياضة، كل منتخبات العالم والجماهير مرحب بهم. لدينا حكام مثلاً من كل الجنسيات ومن القطريين تحديداً ولم نواجه أية حالة مماثلة».
#بلا_حدود