الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

قرقاش: عجز قطر عن استضافة المونديال يؤكد الاحتياج الطبيعي للدول إلى محيطها

الرؤية ـ دبي

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش أن عجز قطر عن استضافة المونديال دون مساعدة من جيرانها يعكس احتياج الدول الطبيعي إلى محيطها.

وأوضح قرقاش في تغريدة على تويتر أمس أن «النقاش الدائر حول عجز قطر عن استضافة كأس العالم دون مساهمة من جيرانها يتجاوز الرياضي واللوجستي ويؤكد الاحتياج الطبيعي للدول إلى محيطها»، مضيفاً «مراجعة سياسات الأمير السابق تتجاوز الأبعاد السياسية كما نرى»، في إشارة إلى أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني.


وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو كشف الأربعاء الماضي، أن الاتحاد يبحث إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم «قطر 2022»، وإمكانية استضافة بعض دول الخليج لعدد قليل من مباريات مونديال 2022.


وفيما رحب الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، باستضافة «بعض» مباريات مونديال قطر 2022، جاءت تصريحات رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف الصباح مغايرة للموقف الرسمي، حيث استبعد اليوسف مشاركة بلاده في استضافة بعض مباريات الحدث الكروي العالمي.

ولفت اليوسف إلى أن استضافة كأس العالم أو المشاركة في احتضانه حدث تاريخي وكل دول العالم ترغب في ذلك ومنها الشارع الرياضي الكويتي، إلا أن هناك عوائق لدينا وهي ليست في يد أي مؤسسة رياضية.

وبحسب مصادر، فقد أحدث تصريح اليوسف، أزمة بين قطر والكويت، وبعد التوتر أجريت اتصالات عليا بين الحكومتين أدت إلى تدارك الاتحاد الكويتي للأمر بإصدار بيان يعارض تصريحات اليوسف.

وأعلن الاتحاد الكويتي عبر موقعه الرسمي في تويتر «أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد عقلة العنزي على ترحيب مجلس إدارة الاتحاد باستضافة بعض مباريات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر عام 2022».