الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

40 مشروعاً تنموياً إماراتياً في باكستان بـ 736 مليون درهم



باشرت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان، في إطار مرحلته الثالثة، تنفيذ 40 مشروعاً تنموياً وإنسانياً في جمهورية باكستان الإسلامية، بتكلفة 736 مليون درهم ( 200 مليون دولار أمريكي) يمولها صندوق أبوظبي للتنمية، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويأتي تنفيذ مشاريع المرحلة الثالثة استكمالاً لـ 165 مشروعاً نفذتها إدارة المشروع الإماراتي، لمساعدة باكستان خلال المرحلتين الأولى والثانية في العديد من الأقاليم والمناطق الباكستانية خلال الفترة من عام 2011 إلى عام 2017، وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 1.545 مليار درهم.

وأعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن تفاصيل مشاريع المرحلة الثالثة التي تشمل خمسة مجالات رئيسة من مجالات المشاريع التنموية الحيوية وهي الطرق والجسور والتعليم والصحة ومجال توفير المياه ومجال الزراعة، إضافة إلى تقديم العديد من المساعدات الإنسانية، والتي تشمل توزيع المساعدات الغذائية للسكان الفقراء والمحتاجين والنازحين، وتنفيذ حملات التطعيم ضد شلل الأطفال.

وأشارت إلى أنه في مجال الطرق والجسور سيتم تنفيذ مشروع طريق رئيس بإقليم خيبر بختونخوا بطول 42 كيلومتراً، وعرض 11.3 متر، تتخلل مساره تسعة جسور، ومشروع طريق رئيس بإقليم بلوشستان بطول 65 كيلومتراً، وعرض 12.3 متر تتخلل مساره ستة جسور.

وفي مجال التعليم سيتم إنشاء كلية تعليمية ملحق بها مدرستان للطلاب والطالبات بإقليم بلوشستان لتوفير بيئة تعليمية حديثة لأكثر من 1500 طالب من أبناء الإقليم، وفي مجال الصحة ستنشأ سبعة مشاريع صحية حديثة أبرزها مشروع بناء وتجهيز مستشفى أمراض القلب بمدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان وهو المستشفى الأول من نوعه بالإقليم.تطعيم 57 مليون طفل في 5 أعوام

من جهة أخرى، أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن نتائج حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال التي نفذت بجمهورية باكستان الإسلامية خلال الفترة من عام 2014 لغاية نهاية عام 2018.

ونجحت الحملة في نتائجها الإجمالية بإعطاء 371 مليوناً و175 ألفاً و240 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال لأكثر من 57 مليون طفل باكستاني.

وقالت إدارة المشروع إن حملة الإمارات للتطعيم تنفذ ضمن إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم، وتمثل ترجمة ميدانية لتوجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز الجهود العالمية الرامية للحد من انتشار الأوبئة والوقاية من التداعيات الصحية السلبية التي يعانيها الأطفال.
#بلا_حدود