الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

«التربية» تطلب إنجاز خطة التوسع في برنامج مسار النخبة



طالبت وزارة التربية والتعليم مديري النطاق بالانتهاء من خطة التوسع في برنامج مسار النخبة المطبق في بعض المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية.

ودعت الوزارة إلى سرعة توفير البيانات الإحصائية المطلوبة لخطة التوسع في مدارس المسار المقرر تطبيقها اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2019 ـ 2020.

وأكدت في تعميم صادر عن قطاع العمليات المدرسية، وحصلت «الرؤية» على نسخة منه، على إضافة الفصول المقترحة إذا كانت في المدرسة نفسها أو الاستكمال في المدارس الأخرى.

وأرفقت الوزارة بتعميمها ملفاً إحصائياً ببيانات مدارس مسار النخبة القائمة، داعية إلى ضرورة تحديد المدارس المستحدثة في كل إمارة على أن يكون التوسع أفقياً.

وأوضحت أن إجمالي مدارس مسار النخبة في دبي والمناطق الشمالية 37 مدرسة حكومية منها 8 في دبي و7 في الشارقة و6 في عجمان، إضافة إلى 5 في رأس الخيمة ومثلها في الفجيرة و3 في الشارقة الشرقية.

ويشار إلى أن وزارة التربية والتعليم استحدثت في العام الدراسي 2016 ـ 2017 برنامج العلوم المتقدمة مسار النخبة، وتعمل على تطبيقه بشكل استراتيجي لمدة ستة أعوام وفق خطة دراسية ممنهجة.

وشهدت المرحلة الأولى تطبيق البرنامج على 13 مدرسة، بواقع أربع مدارس في كل من دبي ورأس الخيمة واثنتين في كل من الشارقة وعجمان ومدرسة واحدة في أم القيوين.

وحرصت الوزارة على استقطاب نخبة من المعلمين والمعلمات الأجانب المتخصصين والمؤهلين لتدريس طلبة مسار النخبة في بيئة تعليمية جاذبة، بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية في الدولة، من خلال إعداد جيل إماراتي مبتكر يمتلك مهارات القرن الـ21.

من جهة أخرى، شهد أمس توافد الطلبة والطالبات على مدارسهم الحكومية والخاصة في أول يوم دراسي بالفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2018 ـ 2019.

وسجلت أغلبية المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة حضوراً ملحوظاً للطلبة تجاوز 98 في المئة، وفقاً لكشوف الحضور المعتمدة من المدارس.

وأكدت الوزارة جاهزية المدارس الحكومية على مستوى الدولة لاستقبال الطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، لافتة إلى انتهاء أعمال الصيانة الجزئية التي شهدتها بعض المدارس في فترة الإجازة.

وحرصت بعض المدارس على تسليم الطلبة كتباً دراسية في أول يوم من الفصل الدراسي الثاني.انتهاء الصيانة الجزئية في مدارس حكومية

تسليم الطلبة كتباً دراسية مقررة
#بلا_حدود