الاثنين - 17 يونيو 2024
الاثنين - 17 يونيو 2024

الطقس المتوقع للأيام المقبلة

الطقس المتوقع للأيام المقبلة
توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً الاثنين رطباً مع احتمال تشكّل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وصحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتميل درجات الحرارة للارتفاع.

وأضاف أن الرياح ستكون جنوبية وجنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، بينما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أما عن توقعات الثلاثاء، فأشار المركز إلى أن الطقس سيصبح صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، ورطباً ليلاً وفي الصباح الباكر، في حين تكون الرياح جنوبية وجنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


ورجّح أن يعود الجو رطباً يوم الأربعاء، ويحتمل تشكّل ضباب أو ضباب خفيف، خصوصاً شمالاً، ويكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، بينما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.


وبحسب المركز، توجد فرصة يوم الخميس لتشكّل ضباب وضباب خفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، ويصبح الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً وتنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً، تكون مثيرة للغبار مع انخفاض في درجات الحرارة خصوصاً غرباً، وتتراوح سرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 50 كم/س على البحر.

ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومتوسط الموج يضطرب تدريجياً ظهراً في بحر عمان.

وعن طقس الجمعة، لفت المركز إلى أنه سيكون مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار والأتربة، التي تتراوح سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 55 كم/س على البحر.

وتوقع المركز أن يكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرباً في بحر عمان.