الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

إنجاز أول مدينة ذكية متكاملة في دبي نهاية مارس

الرؤية ـ دبي

توقعت الجهات المنفذة لمشروع خدمات المدينة الذكية في «سيليكون بارك» بدبي، إنجاز المشروع بحلول نهاية الربع الأول من عام 2019 ليصبح مفهوم العيش الذكي واقعاً ملموساً في الإمارة.

وأعلنت «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة أمس أن خدمات المدينة الذكية في مشروع «سيليكون بارك» الذي يعد أول مدينة ذكية متكاملة في دبي يتم إنشاؤها في واحة دبي للسيليكون تسير وفق الجدول المخطط لها.

وكانت «دو» تعاونت مع شركة أورانج بزنس للخدمات ذراع الخدمات التجارية في مجموعة Orange Group وذلك للمرة الأولى لتوفير وتنفيذ مجموعة من خدمات المدينة الذكية في «سيليكون بارك».

ومن الناحية التشغيلية جرى الانتهاء من البنية التحتية الرئيسية لمركز البيانات وبدأت مسبقاً بالعمل، إضافة إلى أن أكثر من ثلث الخدمات في مراحل مختلفة من الإنجاز.

وتشير التقديرات إلى أنه خلال الربع الأول من العام الجاري سيتم البدء بتشغيل بوابات إنترنت الأشياء (IoT) حيث ستكون هذه الخطوة حاسمة في تعزيز الإدارة الذكية للممارسات البيئية في «سيليكون بارك».

ويعتبر سيليكون بارك أول مدينة ذكية في دبي وتمتد على مساحة 150 ألف متر مربع ويجري إنشاؤه بتكلفة استثمارية قدرها 1.4 مليار درهم، وسيتم دعم المشروع بحلول الطاقة الذكية والتنقل المستدام بيئياً والمرافق والخدمات العامة الذكية وجميعها مكرسة لخلق حياة ذات جودة عالية للمقيمين والعاملين والزوار.
#بلا_حدود