السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

رسائل تحذيرية للكسارات في الفجيرة



أكد المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية علي قاسم التزام جميع الكسارات والمحاجر العاملة في الإمارة بمعايير الأمن والسلامة خلال موسم الأمطار، مشيراً إلى أن المؤسسة تبعث برسائل تحذيرية حول التغيرات المناخية كافة عبر مركز اتصال غرفة العمليات الذي يعمل على مدار الساعة.

وأضاف أن مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ترتبط بجميع العاملين في الكسارات والمنشآت التعدينية في الفجيرة بنظام إرسال رسائل نصية عبر الهاتف المحمول، بجميع اللغات الرئيسة مثل العربية والإنجليزية والهندية والأوردية والبنغالية.

وذكر أن المؤسسة تطلب من المنشآت التعدينية إيقاف العمل في حالات الأمطار الغزيرة بهدف حماية العاملين في المناطق الجبلية، لافتاً إلى أن أغلب الكسارات تقع داخل الأودية الكبيرة، وبالتالي فهي تتطلب متابعة دائمة ومستمرة لمنع أي أضرار تصل إلى العاملين هناك.

وأكد قاسم أن المفتشين العاملين في المؤسسة يراقبون التزام المحاجر والكسارات بمعايير الأمن والسلامة، فيما يتم إرسال طائرات من دون طيار للتأكد، إلى جانب إطلاق المؤسسة مبادرات عدة لتعزيز أسباب الأمن والسلامة في المؤسسات العاملة بالإمارة.

وأكد عدم وقوع أي حوادث للعاملين بسبب الأمطار خلال الأعوام العشرة الماضية، كما لم تتعرض أي منشأة للضرر سوى في بعض الانهيارات الخفيفة، والتي تتم السيطرة عليها مباشرة، محدداً المناطق الرئيسة التي تعمل فيها المحاجر والمؤسسات التعدينية بالحيل وثوبان والسيجي والطويين وحبحب.
#بلا_حدود