الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

طيران الإمارات تعلن عن رحلات إضافية لبعض الوجهات الأفريقية. (الرؤية)

طيران الإمارات تعلن عن رحلات إضافية لبعض الوجهات الأفريقية. (الرؤية)

تعديل البرامج التشغيلية لـ «طيران الإمارات»

الرؤية - دبي

أعلنت طيران الإمارات عن تعديلات على برامجها التشغيلية في عام 2019، للحد من تأثير إغلاق المدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي خلال شهري أبريل ومايو، وكذلك للتكيف مع اتجاهات الطلب العالمي على السفر. كما حددت الناقلة الخطوط العريضة لخطط أسطولها العامل لهذا العام.

وقال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك إن إغلاق المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي لأعمال الصيانة بين 16 أبريل و30 مايو 2019 سيؤثر في عدد كبير من رحلات طيران الإمارات المنتظمة.

وأضاف كلارك أنه نظراً للقيود المتعلقة بتشغيل الرحلات الجوية باستخدام مدرج واحد في مركزها الرئيس، سوف تضطر طيران الإمارات إلى إلغاء العديد من رحلاتها أو إعادة جدولتها أو تغيير طراز الطائرات على بعض الخطوط، وذلك للحد من التأثيرات في العملاء، ما سيؤدي إلى عدم استخدام 48 طائرة، مع تخفيض 25 في المئة في إجمالي عدد الرحلات التي تشغلها الناقلة خلال فترة الـ45 يوماً.

وأكد كلارك أن التغييرات التي أدخلتها طيران الإمارات على برامج رحلاتها في عام 2019 تتماشى مع هذا النهج، مع الأخذ في الاعتبار ديناميكيات السوق العالمية والقيود التشغيلية، بما في ذلك أعمال صيانة المدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي.

وتضمنت خطة الشركة التشغيلية للعام الجاري تشغيل رحلات إضافية إلى العديد من محطاتها في أفريقيا اعتباراً من يونيو المقبل، لتلبية الطلب المتنامي على خدماتها الذي تشهده تلك الأسواق مثل الدار البيضاء وأبوجا وأكرا وكوناكري وداكار.

كما تضمنت الخطة رحلات إضافية لبعض الوجهات الأوروبية والأمريكية.

يذكر أن الشركة ستتسلم خلال السنة المالية 2019 ـ‏‏‏ 2020، ست طائرات جديدة من طراز إيرباص A380. وفي الوقت ذاته، ستواصل تجديد أسطولها بإخراج سبع طائرات قديمة طراز بوينغ 777 من الخدمة.

وكانت الناقلة قد تسلمت آخر طائرة من طلبيتها البوينغ 777-300ER في نوفمبر 2018 وستبدأ في تسلم طائرات الجيل الجديد من البوينغ 777X في عام 2020.

ومن المقرر إغلاق المدرج الجنوبي بمطار دبي في الفترة من 16 أبريل إلى 30 مايو 2019 لإعادة تسوية سطحه واستبدال الإضاءة الأرضية وبعض البنية التحتية الأخرى، ويعدّ مطار دبي الدولي مركزاً لعمليات شركتي طيران الإمارات وفلاي دبي.
#بلا_حدود