الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021

محمد بن راشد يتابع مراحل إنجاز مشاريع «مؤسسة دبي للمستقبل»

وام ـ دبي

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على سير مشاريع مؤسسة دبي للمستقبل، ومبادراتها المتنوعة الهادفة إلى تصميم مستقبل دبي وتعزيز مكانتها كواحدة من أكثر مدن العالم تقدماً وابتكاراً في العالم.

رافق سموه خلال الزيارة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في «منطقة 2071» التي تعد نواة لتحقيق رؤية الإمارات 2071 وحاضنة للمختبرات والمسرعات ومنصة لتعاون الجهات الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات العالمية ورواد الأعمال في بيئة تحفز على الإبداع وإطلاق أفكار وابتكارات جديدة.

واطلع سموه على مبادرات المؤسسة مثل «مسرعات دبي المستقبل» التي تهدف لإيجاد حلول فعالة لتحديات الجهات الحكومية في دبي بالشراكة مع الشركات الناشئة المحلية والعالمية، و«دبي 10X» التي تهدف لتطوير العمل الحكومي في دبي لتطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم بعد عشر سنوات، إضافة إلى مبادرات المؤسسة الأخرى مثل «أكاديمية دبي للمستقبل» و«مبادرة مليون مبرمج عربي» و«مرصد المستقبل» وغيرها.

وزار سموه أيضاً مشروع متحف المستقبل بمنطقة أبراج الإمارات في دبي، واطلع على سير أعمال الإنشاء ومجموعة من الأفكار والمختبرات والابتكارات التي سيضمها المتحف عند اكتمال إنجازه عام 2020.

ويمثل متحف المستقبل وجهة بارزة للسياحة العلمية والمعرفية ومركزا للابتكارات المستقبلية، ويوفر لزواره تجربة تفاعلية غير مسبوقة يتعرفون من خلالها على الاختراعات التي ستحدث أثرا إيجابيا في مسيرة تطور البشرية، وسيكون مقصدا للعلماء والمبتكرين والمخترعين من كافة أنحاء العالم.
#بلا_حدود