الجمعة - 23 يوليو 2021
الجمعة - 23 يوليو 2021

ترخيص يتيح كفالة عائلات الأطباء الزائرين

الرؤية ـ دبي

أطلقت مدينة دبي الطبية أمس، أولى خدماتها في عام 2019 المتمثلة في خدمة ترخيص الطبيب الزائر للدولة بهدف جذب واستقطاب الكفاءات الطبية، والتشجيع على زيادة السياحة العلاجية لأخصائيي الرعاية الصحية.

وتتمثل الخدمة، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة الحرة بمدينة دبي الطبية، في منح الطبيب الذي ينوي زيارة دبي رخصة طبيب زائر تخوله العمل في ثلاث منشآت طبية داخل المدينة.

وتتيح له الخروج والدخول إلى الدولة عدة مرات باستخدام التأشيرة ذاتها، والتي تمكنه من كفالة عائلته وتحويلها إلى إقامة عمل في أحد المستشفيات والمرافق الطبية داخل مدينة دبي الطبية.

ويتزامن إطلاق المبادرة مع الاستعداد للمشاركة في الدورة الـ 15 من معرض ومؤتمر الصحة العربي «آراب هيلث 2019» الذي سينطلق 28 يناير الجاري.

وتتمثل خطوات التقديم على الخدمة من خلال «بوابة مسار الذكية» التابعة للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية www.dhcr.gov.ae/‏‏en/‏‏E-Services حيث يتم التقدم لطلب رخصة طبيب جديدة، ومن ثم تفحص أهلية المتقدم، وتصدر رسالة الإيفاء بالمتطلبات «رسالة قبول»، يليها التقدم لرخصة طبيب زائر وإصدارها في وقت قياسي.

وتتاح الخدمة على «بوابة مسار الذكية» في 20 يناير الجاري، وسيتم تقديم أسعار خاصة للخدمة ابتداء من تاريخ توفير الخدمة حتى نهاية معرض ومؤتمر الصحة العربي في 31 يناير الجاري.
#بلا_حدود