الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

إنقاذ 3 أوروبيات ضللن الطريق في جبال رأس الخيمة

الرؤية ـ رأس الخيمة

أنقذت شرطة رأس الخيمة ثلاث سيدات من جنسية أوروبية، «تبلغ أعمارهن 31، 34، 34 عاماً» بعد أن ضللن طريق العودة خلال رحلتهن الاستكشافية في جبال الإمارة.

وقال مدير عام العمليات المركزية العميد دكتور محمد سعيد الحميدي، إن فريقاً مختصاً، يضمّ قسم الإنقاذ والدفاع المدني والإسعاف الوطني وقيادة مجموعة حرس الحدود، استجاب إلى استغاثة التائهات فور ورود بلاغ إلى غرفة العمليات بالقيادة العامة من إحداهن الساعة 6:30 مساء أمس الأول.


وتمكن الفريق من الوصول إلى السائحات خلال وقت قياسي في ظل وعورة المنطقة، وعدم معرفة مكانهن بعد انقطاع الإرسال وشدة الظلام ما استدعى بذل جهود كبيرة للوصول إليهن.


ونجح الفريق في النزول بهن من أعلى الجبل بمساعدة شخصين تصادف وجودهما في أعلى الجبل، فضلاً عن تقديم الإسعافات الأولية لهن، والتأكد من حالتهن الصحية واستقرارها.

وتبين أن السائحات كنّ في رحلة استكشافية سياحية من الصباح الباكر للجبل ونظراً لتأخر الوقت وحلول الظلام وعدم امتلاكهن الخبرة الكافية في المنطقة، ضللن الطريق، ولم يتمكنّ من تحديد موقعهن.

وحث الحميدي، هواة الرحلات الجبلية ومرتادي المناطق الوعرة كافة، على الالتزام بشروط السلامة العامة حفاظاً على سلامتهم، وأخذ الاحتياطات اللازمة واتباع التوجيهات والتعليمات والنظم اللازمة ووجوب القيام بهذه الرحلات جماعية وإخطار الجهات المعنية بذلك.