السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

الصحة ووقاية المجتمع تنظم ورشة لإعداد وجبات صحية مدرسية

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة لإعداد وجبات صحية لحقيبة الطعام المدرسية كمرحلة تجريبية للبرنامج الذي يأتي ضمن أنشطة الأجندة الوطنية لخفض معدل السمنة لدى الأطفال بحلول 2021.

يهدف البرنامج إلى تمكين الوالدين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإعداد حقيبة الطعام المدرسية بشكل صحي، وتشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الوجبات ذات السعرات العالية. وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية على أهمية هذا البرنامج - الذي تم إطلاقه كمرحلة تجريبية في مدرستَي الإبداع العلمي الدولية بالشارقة والمواكب في البرشاء بدبي - ضمن أنشطة المبادرة الوطنية «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع» لترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض.

من جانبها أوضحت الدكتورة فضيلة شريف مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي أن الإدارة قامت بإعداد وصفات صحية بالتحليل الغذائي خاصة بحقيبة الطعام المدرسية للأطفال، حيث تتميز هذه الوصفات بأنها سريعة التحضير والإعداد وتتناسب مع جميع الثقافات الموجودة بالدولة.
#بلا_حدود