الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

محمد بن زايد يزور مناطق سياحية ويتفقد مشاريع سكنية وتطويرية في مدينة العين

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الاهتمام بالمواطن وقضاياه وتطلعاته في صلب استراتيجية الدولة ورؤيتها التنموية الشاملة، منذ نشأتها على يد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويتابع نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقيادة الدولة في الاهتمام بالمواطن وشؤونه والحرص على تلبية احتياجاته.

جاء ذلك خلال تفقد سموه، أمس، مشروع إسكان المواطنين في جبل حفيت بمدينة العين.

3000 وحدة سكنية


ويقع مشروع إسكان جبل حفيت، الذي يضم 3000 وحدة سكنية، على مساحة أربعة ملايين و535 ألف متر مربع، في الحوض الغربي لجبل حفيت، ويضم أعمال البنية التحتية كافة، إضافة إلى عدد من المرافق الخدمية تشمل ثلاث مدارس، وعيادة صحية متطورة، وعدداً من المساجد، ومركزين تجاريين، ومركزاً للتنمية الأسرية، إلى جانب مخطط يشتمل على حدائق ومتنزهات ومسطحات خضراء.


تطوير بحيرات عين الفايضة

كما زار صاحب السمو ولي عهد أبوظبي عدداً من المناطق السياحية والمشاريع السكنية والتطويرية في مدينة العين شملت استراحة مبزرة الخضراء، وبحيرات عين الفايضة.

وبدأت جولة سموه بمنطقة المبزرة الخضراء التي تعد مَعلماً ومتنفساً سياحياً طبيعياً، حيث تقع أسفل جبل حفيت، وهي عبارة عن منطقة آبار كبريتية ساخنة تم تحويل مياهها إلى قنوات سطحية محاطة بحدائق كبيرة وبحيرة تمتد على مساحة ثلاثة كيلومترات.

وتفقد سموه البحيرات الممتدة لعين الفايضة، والتي تجمعت مياهها في الصحراء، واستمع سموه من المسؤولين إلى أهم الأفكار التطويرية لهذه البحيرات.

تواصل مع المواطنين

من جهة أخرى، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، عيسى سعيد الخييلي في منزله بمدينة العين.

رافق سموه خلال الزيارة، سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين.

ورحب الخييلي بزيارة سموه، معرباً عن سعادته وتقديره وأفراد أسرته لزيارة سموه الكريمة واهتمامه بالتواصل الدائم مع أبناء الوطن.

وتبادل سموه والحضور الأحاديث الودية التي تجسّد خصوصية وعمق العلاقات التي تجمع قيادة الدولة الحكيمة مع أبناء الوطن، وترسخ النهج الإماراتي الأصيل الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في التواصل مع المواطنين وتعزيز أواصر النسيج المجتمعي لدى شعب الإمارات.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال حديثه مع الحضور، عن اعتزازه بما يجمع أبناء الإمارات من تآلف وتراحم وسعيهم المتواصل إلى إبراز الوجه الحضاري لبلادهم ومجتمعهم، منوهاً بدور الرعيل الأول من أبناء الإمارات وعطائهم في مختلف المجالات الوطنية التي أسست لمسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها الدولة.

وتوجه الجميع إلى الله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة، ويديم أمنها واستقرارها ورخاءها في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قائد مسيرة الخير والعطاء.

وأقام عيسى سعيد الخييلي مأدبة غداء تكريماً لسموه.زار صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، أمس، مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء في حديقة حيوانات العين.

وكان في استقبال سموه، لدى وصوله المركز، غانم مبارك الهاجري المدير العام للمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية، والطاقم العامل في المركز.

وتجوّل سموه، في أقسام المركز الذي يحتوي على خمسة معارض تفاعلية، هي قاعة تكريم الشيخ زايد، وصحراء أبوظبي عبر الزمن، وعالم أبوظبي الحي، وأهل الصحراء ونظرة نحو المستقبل.

كما اطلع سموه من موظفي المركز على البرامج والفعاليات التراثية والأنشطة التعليمية المتنوعة التي تجسد الهوية الوطنية الإماراتية، وتسلط الضوء على الحياة البرية الصحراوية وتقاليدها، وتخلد رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي رسّخت أهمية المحافظة على عناصر البيئة ومواردها والاهتمام بالحياة البرية.

والتقى سموه فريق عمل المركز الذي يضم نخبة من المتميزين في مجال التعليم والإرشاد السياحي، معرباً عن اعتزازه بدورهم وجهودهم في تعريف الزوار من مختلف الجنسيات ببيئة الإمارات وتقاليدها وتراثها وإرثها الثقافي والاجتماعي المتنوع الغني.5معارض تفاعلية