الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
No Image Info

إصلاحية الشارقة تكرم 4 نزلاء للسلوك المتسامح



كرمت المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، ومؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، أربعة نزلاء متسامحين في سلوكهم ينتمون لأديان مختلفة.

جاء ذلك ضمن الحفل السنوي لتكريم نزلاء المؤسسة الفائزين في مسابقات القرآن الكريم والسنة النبوية لعام 2018، الذي شهد تكريم النزلاء الفائزين بالمسابقة وتوزيع جوائزها بقيمة 90 ألف درهم، عن فئتيها الأولى لحفظة أربعة أجزاء من القرآن، والثانية لحفظة جزئي عم، وتبارك.

كما تسلم المسلمون الجدد من النزلاء، البالغ عددهم 49 مسلماً، 39 من الذكور وعشر من الإناث شهادات اعتناقهم للإسلام وسط ترحيب وسعادة الحاضرين بهم.

واستهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها عرض مادة فيلمية للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بعنوان «زايد والتسامح».

وأكد عضو مجلس مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية حمد مصبح الطنيجي، خلال إلقائه كلمة الجهة الراعية، استمرارية الدعم لبرنامج القرآن الكريم والسنة المقدم للنزلاء بالمؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة.

وأشار إلى دور المؤسسة العقابية والإصلاحية في رعاية النزلاء وتهيئة البيئة المحفزة لهم لحفظ كتاب الله وسنة نبيه الكريم، مؤكداً العمل على تطوير الشراكة مع القيادة العامة لشرطة الشارقة باستحداث برامج جديدة ومفيدة للنزلاء وأسرهم خارج المؤسسة.

كما شهد الاحتفال تقديم عرض وثائقي لعدد من الأنشطة وبرنامج التأهيل الديني التي قُدمت للنزلاء من قبل القيادة العامة لشرطة الشارقة، والجهات ذات الاختصاص خلال العام الماضي، وتخللته فقرة إنشادية عن «التسامح» قدمتها فرقة التسامح، فضلاً عن اختيار أفضل قارئ للعام الماضي من النزلاء.

حضر الاحتفال مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية العميد أحمد عبدالعزيز شهيل، ورئيس قسم الإصلاح والتأهيل بالإدارة المقدم عبدالله خلفان الغزال، ومدير مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية عمر الشامسي، ومديرو ورؤساء الأفرع بالمؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، وأسر النزلاء الفائزين في المسابقات.
#بلا_حدود