الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

إعادة تثبيت «معلم الغزلان» في التقاطع الجديد بالعين



تعتزم بلدية مدينة العين تثبيت معلم الغزلان في مشروع التقاطع الحديث بمنطقة المعترض بين شارعي زايد بن سلطان وخليفة بن زايد الأول، وتدرس تثبيت بقية المعالم المعروفة التي تمت إزالتها من الدوارات بهدف المحافظة على المعالم المعروفة والمرتبطة بالمدينة.

وتشهد منطقة وسط مدينة العين عدداً من مشاريع تحويل الدورات إلى تقاطعات إشارات ضوئية لضمان انسيابية الحركة المرورية، ورفع كفاءة الطرق، وتعزيز حركة المشاة والدراجات الهوائية.

وسيثبتّ معلم الغزلان، المعروف به هذا الدوار سابقاً، جانب التقاطع بشكل جمالي يشبه الموجود سابقاً بعد بناء قاعدة خرسانية مرتفعة، وإضافة الزراعات التجميلية في المنطقة المحيطة بالتقاطع لتبدو بشكل يناسب التطور الحديث للشارع ويبرز المعلم.

كما ستفذ البلدية الترميمات والصيانة اللازمة لعناصر الغزلان الموجودة في المعلم الحالي لإعادة استخدامها في المعلم الجديد.

وأوضح مدير إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية في بلدية مدينة العين المهندس ناصر العرياني أن من المقرر انتهاء أعمال التثبيت خلال أربعة أشهر.

وأشار إلى الحصول على الموافقات اللازمة لتثبيت معلم الغزلان بجانب التقاطع المقترح، وبدء الأعمال الإنشائية لتعديل الدوار إلى تقاطع إشارات ضوئية وتنفيذ الزراعات التجميلية والمماشي ومسار الدراجات الهوائية وإنشاء المعلم الجديد.

في السياق ذاته، قال العرياني إن البلدية تدرس إعادة عدد من المعالم المعروفة والموجودة في الدوارات سابقاً ووضعها في جوانب التقاطعات بشكل جمالي يحافظ على وجودها نظراً لارتباطها الكبير بمدينة العين وسكانها.
#بلا_حدود