الاحد - 23 يونيو 2024
الاحد - 23 يونيو 2024

«مساندة» تنجز مدرسة تضم 70 فصلاً دراسياً

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، مشروع مدرسة مليح (حلقة ثانية وثالثة ـ بنات) في مدينة شخبوط، وذلك بتكلفة تقارب 129 مليون درهم وعلى مساحة قدرها 50 ألف متر مربع.

ويأتي المشروع ضمن برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل /المرحلة السادسة/ المجموعة الأولى.

وقال المدير التنفيذي لقطاع إدارة إنشاء المباني في الشركة المهندس علي الحاج المحيربي الطاقة الاستيعابية لمدرسة مليح تبلغ 2100 طالبة حلقة ثانية وثالثة، وتتضمن 70 فصلاً دراسياً، وجناحاً للإدارة وكافيتريا وصالة رياضة داخلية متعددة الأغراض، إلى جانب صالة ومسبح وملاعب خارجية وغرف للموسيقى ومختبرات وغيرها.


وأفاد بأن المشروع يتوافق مع أفضل المعايير والمواصفات سواء من حيث تصميم الصفوف المدرسية والقاعات متعددة الاستخدام أو من حيث البيئة المناسبة والجاذبة للتعليم، والتي تتوافق مع احتياجات أجيال المستقبل.


وأكد أن «مساندة» حرصت في تنفيذها المشروع على مراعاة متطلبات الاستدامة البيئية، والمحافظة على موارد الطاقة المتعددة، مشيراً إلى أن المشروع حاصل على تقييم اللؤلؤتين للمباني المستدامة والمصنفة من دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والتي تسهم في رفع كفاءة الاستخدام، كذلك جرى الالتزام بمطابقة جميع المواد والمعدات والأجهزة المستخدمة لأحدث مواصفات الاستدامة.