الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

رفع القيمة المالية لجوائز «الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار»

رفعت وزارة التربية والتعليم قيمة الجوائز المالية للمشاريع الفائزة بمسابقات المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والذي تنظمه الوزارة في دبي فيستيفال أرينا اعتباراً من 31 يناير الجاري وعلى مدى خمسة أيام تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار.

وحددت الوزارة أربع فئات للجوائز المخصصة للمشاريع المشاركة في معرض العلوم والذي يستهدف مجموعتين من الطلبة الأولى طلبة الصفوف 9 – 12 و طلبة الصفوف 5 - 8، وتبلغ قيمة الفئة الأولى للمسابقة وهي جائزة العالم الشاب 71 ألف درهم وتمنح لمشروع واحد فقط على مستوى معرض العلوم.

كما ستمنح جائزة مشابهة للفائز في المركز الثاني على مستوى كافة المشاريع المشاركة باختلاف المسابقات وتبلغ قيمتها 25 ألف درهم.

وزادت الوزارة قيمة جوائز الفئة الثانية من جوائز معرض العلوم إلى 10 آلاف درهم، وتضم أربع فئات، وهي أفضل أربعة مشاريع فردية مشاركة في المجالات الأربعة المذكورة، فضلاً عن جائزة بقيمة 10 آلاف درهم لأفضل مشروع لفريق عمل من كل مجال للمجموعتين، وجائزة لأفضل مشرف مشروع في كلا المجموعتين بقيمة 10 آلاف درهم.

واستحدثت الوزارة جائزة لأفضل مدرسة مشاركة، وتبلغ قيمتها 15 ألف درهم، وستمنح إلى مدرسة واحدة فقط وفقاً لعدة معايير، منها عدد المشاريع التي تشارك بها المدرسة في معرض العلوم ضمن المهرجان، إلى جانب عدد المشاريع المشاركة في كل مجال من مجالات معرض العلوم.
#بلا_حدود