الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
1

1

شرطة أبوظبي تناقش النزاهة الوظيفية



الرؤية ـ أبوظبي

ناقش أول مجالس شرطة أبو ظبي للدورة الثانية، تحت شعار «أمن وأمان وتسامح»، النزاهة الوظيفية، وترسيخ هذا المفهوم في المجتمع لتعزيز جهود مكافحة الفساد.

ونظمت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع المجلس بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبو ظبي، في مجلس محمد خلف المزروعي.

وتطرق مدير إدارة الشرطة المجتمعية العقيد الدكتور حمود العفاري، إلى دور مجالس شرطة أبوظبي ورسالتها الهادفة في تعزيز ونشر الثقافة الأمنية والمجتمعية لهذه المجالس الخيّرة، مؤكداً أن استمرارها يعزز نجاحها في تحقيق أهدافها.

وتحدث مدير إدارة مكافحة الفساد العقيد مطر المهيري، عن مفهوم الفساد وإضراره بالمجتمع، وطرق وآليات الوقاية، وأهمية تعزيز قيم النزاهة الوظيفية، والبعد عن المحسوبية، والمحاباة واستغلال الوظيفة لمصالح ومنافع شخصية، وتنسيق الجهود للحيلولة دون الكسب غير المشروع والتربح والاختلاس، وعدم الإضرار بالمال العام، وصولاً إلى خلق بيئة وطنية مناهضة للفساد.

وعبر المتحدثون في المجلس عن تقديرهم لجهود الشرطة في تحقيق أعلى درجات الأمان.

وأوصوا بعدم التهاون في تطبيق القوانين، وأهمية التعاون مع الجهات الشرطية المعنية، والإبلاغ عن السلوكيات السلبية والفساد عبر التواصل مع «خدمة أمان» بالرسائل النصية باللغات «العربية والإنجليزية والأوردو»، أو الاتصال الهاتفي على الرقم المجاني 8002626.
#بلا_حدود