الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

التربية تستوضح أسباب عدم تطبيق eTIMSS في 3 مدارس



دعت وزارة التربية والتعليم، مديري النطاق المعنيين بتوضيح أسباب عدم تطبيق الاختبار التدريبي الإلكتروني الخاص بدراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلوم eTIMSS 2019 في ثلاث مدارس حكومية بالشارقة وعجمان.

ويستهدف الاختبار المذكور طلبة الصف الرابع والثامن بعدد من المدارس الحكومية على مستوى الدولة.

وأوضحت الوزارة في تقرير تفصيلي، حصلت «الرؤية» على نسخة منه، معدلات تطبيق الاختبار في المدارس المستهدفة والتي وصفتها بالمبهرة، لا سيما مع تجاوزها 99 في المئة ببعض المدارس.

وأفادت بأن نسب التطبيق بين طلبة الصف الرابع بلغت 99.2 في المئة بواقع 125 مدرسة من أصل 126 مدرسة، لافتة إلى أن مدرسة واحدة ضمن تلك المرحلة لم تطبق الاختبار.

كما أبانت الوزارة أن معدلات التطبيق بين طلبة الصف الثامن بلغت أيضاً 99.2 في المئة بواقع 129 مدرسة من أصل 130 مدرسة، مشيرة إلى عدم تطبيق مدرسة الاختبار.

وبلغت معدلات التطبيق بين طلبة الصف الثامن التابع لمدارس النخبة 95.6 في المئة بواقع 22 مدرسة من أصل 23 مدرسة، حيث لم تطبق إحدى المدارس في تلك المرحلة الاختبار.

وشددت الوزارة على ضرورة التواصل مع إدارات تلك المدارس لمعرفة أسباب عدم تطبيق الاختبار، لافتة إلى أن قسم الدعم الفني سيتواصل معهم للتأكد من عدم وجود أي تحديات تقنية لديهم.

وثمنت جهود القائمين على هذا الاختبار، مؤكدة أن المعنيين بقطاع العمليات المدرسية أظهروا تفاعلاً واضحاً ينم عن حس بالمسؤولية ومتابعة واضحة لمديري المدارس.
#بلا_حدود