الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تجنب هؤلاء ..

تجنب هؤلاء ..
أول خطوة نحو التميز والنجاح تتعلق بمدى قوة الملاحظة لدينا، هذه الملاحظة التي تجعلنا نشاهد كيف يتميز العلماء والرياضيون والفنانون والمبدعون بصفة عامة.

وهذه الملاحظة هي نفسها التي ستجيب عن تساؤلاتنا، لماذا تميزت هذه الفئة دون سواها، سنجد إجابة واحدة واضحة جداً وصريحة ومريحة، تقول إن هؤلاء عملوا وتعبوا وبذلوا وتدربوا وفكروا واجتهدوا.

لم يتحقق شيء عظيم من لا شيء، ثم إنهم واصلوا الجهد، واصلوا العمل، من دون كلل ومن دون أي تذمر، أو شكوى.


معظمنا يقومون بأعمالهم بروتين ممل وتكرار من دون أي تجديد، ثم يريدون التفوق ويقولون إنهم يتطلعون للمركز الأول، وندرك جميعنا أن المركز الأول لا يتحقق بمثل هذه الآلية أو بمثل هذه الطريقة.


إذا كنت تريد النجاح المطلق، فعليك بالعمل على التحسين المستمر والمتواصل، عليك بإحداث تغير نفسي داخلك وإصدار قرار يتبعه عمل ودراسة وعلم وسعي حثيث نحو المعرفة، سعي لا يعرف الكلل ولا التعب.

ثق أن عملية التحسن والتطوير التي تعملها لنفسك ستجد صداها وملمسها وخيرها عاجلاً أو آجلاً، المهم ألا تتوقف عن المحاولة والعمل الجاد، وتجنب الإحباط وما ستسمعه من تقليل من جهودك وعملك، وهذا يعني أن تتجنب فئة الزملاء التي لا تضيف إلى خبراتك ولا إلى معرفتك وعلمك وتراقب تصرفاتك ومهامك بهدف تثبيط عزيمتك، تلك الفئة التي لا تقدم العون والمساعدة عندما تطلبها أو تحتاج إليها.

[email protected]