الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

مرشدات الشارقة يكتشفن الفضاء ومحمية واسط

الرؤية ـ الشارقة

اصطحبت مفوضية مرشدات الشارقة منتسباتها في رحلة إلى عوالم الفضاء ليراقبن النجوم والأجرام السماوية، فضلاً عن تعرفهن إلى الحياة البرية والنظام البيئي في محمية واسط بالشارقة.

وجاءت الرحلة ضمن برنامج تدريبي استهدف الزهرات من عمر سبعة إلى 11 عاماً، وهدف إلى تنمية المهارات الحياتية للمشاركات، وصقل شخصيتهن من خلال مجموعة من الورش التفاعلية والتعليمية، والرحلات العلمية التي حفزت الخيال وحب الاستطلاع لديهن.


وتضمن البرنامج مجموعة من الورش التدريبية منها ورشة «صحة وسياحة» التي تضمنت دروساً في تعليم المشاركات السلوكيات الصحية الصحيحة التي يجب اتباعها خلال الجولات السياحية الشتوية، فضلاً عن تعزيز وعيهن بأساليب الوقاية من الأمراض خلال فصل الشتاء.

وأتاح البرنامج للزهرات فرصة المشاركة في رحلة علمية حملت عنوان «اكتشف محمية واسط»، حيث تعرفن خلالها إلى أهم مميزات النظام البيئي للمحمية الواقعة في منطقة الرمثاء بالقرب من ضاحية واسط بالشارقة، واطلعن على أنواع الحيوانات التي تعيش فيها.

فيما شاركت الزهرات في رحلة تعليمية أخرى إلى مركز مليحة للآثار، جاءت ضمن فعاليات «ورشة علوم الفضاء» التي عرضت مقدمة في علم الفلك، وأساسيات المراقبة الجوية.

وسلطت الفعالية الضوء على طبيعة عمل النظام الشمسي، وعايشت المشاركات تجربة مراقبة النجوم والأجرام السماوية.

وقالت مديرة مفوضية مرشدات الشارقة شيخة الشامسي إن تنظيم هذا البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز المهارات الحياتية لدى المنتسبات، حتى يكن أكثر قدرة واستعداداً لمواجهة تحديات قد يتعرضن لها خلال مسيرة حياتهن.

وذكرت أن البرنامج هدف إلى تعزيز معارف الزهرات بالسلوكيات الصحية السليمة التي يجب عليهن اتباعها مع قدوم فصل الشتاء، وخلال مشاركتهن في الجولات السياحية الشتوية، إلى جانب إتاحة الفرصة لهن للوقوف على مجموعة من الظواهر البيئية والكونية من خلال رحلتين إلى محمية واسط، ومركز مليحة للآثار.
#بلا_حدود