الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021

محمد بن راشد يشهد تتويج فرسان الإمارات بكأس خادم الحرمين للقدرة



شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتويج فرسان الإمارات أبطالاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل، في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية أمس.

وهنّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان على التنظيم الطيب للبطولة في محافظة العلا، والتي تأتي في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الرياضي.


وتابع صاحب السمو نائب رئيس الدولة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، جانباً من مراحل البطولة التي تعد واحدة من أهم وأغلى البطولات على مستوى العالم والشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

كما زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على هامش البطولة «مدائن صالح» التراثية في محافظة العُلا، والتي تشكل أحد أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة لما تتمتع به من قيمة تراثية مهمة ومكانة تاريخية كبيرة.

وتعرّف سموه خلال الزيارة إلى أهم معالم ومكونات المدينة التاريخية، واستمع إلى شرح حول تاريخ «مدائن صالح» التي تم إعادة فتحها أمام الجمهور عام 2012، لتنضم إلى مكونات الجذب السياحي في المملكة بوصفها معلماً تاريخياً بارزاً يروي تفاصيل حقبة زمنية مهمة بما تعاقب عليها من حضارات.

وشملت زيارة سموه سكة حديد الحجاز التاريخية التي أنشئت عام 1900م في عهد السلطان العثماني عبدالحميد الثاني، وكانت تربط بين دمشق، وعمان، وتبوك، ومدائن صالح، والعلا، والمدينة المنورة، واستخدمت قديماً في نقل قوافل الحجيج، إضافة إلى الجنود والمعدات العسكرية في بلاد الشام والحجاز واليمن.

كما زار سموه «جبل الفيل» وهو عبارة عن كتله صخرية تشبه الفيل يبلغ ارتفاعها 50 متراً، وأخذت هذا الشكل بفعل الرياح عبر آلاف السنين، وأضحت اليوم من المزارات السياحية التي يقصدها الزوار من محبي الرياضات الصحراوية ومتسلقي الجبال.

وتوج الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي بلقب سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل على صهوة الجواد «بلاك ريدج إنديغو» لإسطبلات إم 7، بزمن قدره 4.25.43 ساعات.

واحتل المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «وميض» لإسطبلات إف 3، بزمن قدره 4.25.43 ساعات، بينما جاء في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الجواد «رازور باك ميكانو» لإسطبلات إم.آر.إم، بزمن قدره 4.25.44 ساعات.
#بلا_حدود