الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

البابا فرنسيس يخاطب القمة العالمية للحكومات في بث مباشر



تنطلق في 10 فبراير الجاري فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات بمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون وقيادات 30 منظمة دولية، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وكشف وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة محمد عبدالله القرقاوي أن البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، سيخاطب الحكومات في بث مباشر، ما يؤكد الريادة العالمية التي حققتها القمة، وموقعها بوصفها منصة جامعة للمعنيين بالتنمية وتطوير عمل الحكومات.

ويشارك في القمة شخصيات قيادية بارزة من دولة الإمارات، حيث يتحدث سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في جلسة رئيسة يستعرض سموه خلالها 7 متغيرات رئيسة ستشكل مدن المستقبل.


كما يتحدث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في جلسة رئيسة بعنوان «مسيرة حكمة»، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في جلسة رئيسة «زيارة البابا إلى الإمارات عهد جديد للأخوة الإنسانية». وتشارك سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان في جلسة رئيسة بعنوان «اختيار المستقبل الذي سنورّثه».
#بلا_حدود