الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

جامعة دبي تنشر السعادة والتسامح في المدارس

بدأت جامعة دبي تنفيذ مبادرة «نشر السعادة والإيجابية والتسامح»، بين الطلبة والهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس الحكومية والخاصة، وذلك ضمن أنشطتها واحتفالاتها بمناسبة عام التسامح.

وبدأ مجلس السعادة والإيجابية بالجامعة تنظيم محاضرات وورش عمل، في عدد من مدارس الدولة الحكومية والخاصة، لتوعية الطلبة وجميع العاملين بمخاطر الاكتئاب والتنمر، وتحفيزهم على ممارسة السعادة باعتبارها أسلوب حياة، والإيجابية أسلوب تفكير.

وأكد رئيس جامعة دبي، الدكتورعيسى البستكي، أن الجامعة حريصة على تعزيز فاعلية المبادرات الوطنية فيما يتعلق بالسعادة، خصوصاً مبادرة مكتب حكومة دبي الذكية، لافتاً إلى أن المدارس تمثل البيئة المثالية لتطبيق مثل هذه المبادرات، بهدف تعزيز السعادة والإيجابية في نفوس الطلبة والطالبات، ومن ثم تمكينهم من ممارسة حياتهم على نحو أفضل.


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس السعادة والإيجابية في الجامعة، حكمت البعيني، إنه تم تشكيل لجنة من المدربين للتنسيق، وتلبية احتياجات المدارس لهذه الندوات والمحاضرات، التي تستمر حتى نهاية العام الجاري.

وأردف أن اللجنة تركز على محورين، الأول أسرار السعادة، والثاني علوم السعادة، يشجع خلالهما المدربون الطلبة على العطاء والتسامح والمحبة والاستقامة في الحياة باعتباره جزءاً من أسرار السعادة والعمل المكثف على تأمين واكتساب معلومات وخبرات لتأمين الحياة بشكل أفضل.
#بلا_حدود