الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

ملتقى أطباء الإنسانية في المغرب يهدف إلى ترسيخ ثقافة العطاء الإنساني بين الكوادر الطبية الشبابية. (وام)

ملتقى أطباء الإنسانية في المغرب يهدف إلى ترسيخ ثقافة العطاء الإنساني بين الكوادر الطبية الشبابية. (وام)

500 ألف مستفيد من مشروع الشيخة فاطمة لتوفير المياه في موريتانيا

وام ـ نواكشوط، الرباط

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع الشيخة فاطمة بنت مبارك لتوفير مصادر المياه في خمس ولايات موريتانية تعاني شحاً في هذا المرفق الحيوي، ضمن مبادراتها التنموية في «عام التسامح».

ويستفيد من المشروع 500 ألف شخص، ويتضمن حفر 85 بئراً ارتوازية وسطحية تعمل بالطاقة الشمسية مع توفير خزانات مياه.


وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية للهلال الأحمر الإماراتي، (أم الإمارات)، تبرعت العام الماضي بعشرة ملايين درهم لتنفيذ مشاريع تنموية في الدول التي تواجه تحديات إنسانية وتنموية خاصة في المجالات الصحية والتعليمية والمياه.

وكان نصيب موريتانيا من هذه المكرمة مشروع المياه الذي تستفيد منه ولايات غيديماغا ولعصابة وترارزة وليركانا وكوركول، إلى جانب إنشاء مركز الشيخة فاطمة للأمومة والطفولة في العاصمة نواكشوط، والذي يجري العمل فيه حالياً، ويستفيد من خدماته الصحية 100 ألف شخص.

كما تضمنت مشاريع الشيخة فاطمة بنت مبارك في موريتانيا بناء ملاحق إضافية في عدد من منازل الأسر الفقيرة في قرية «اللقاء» التابعة لولاية ترارزة، إلى جانب بناء مدرستين للمرحلة الابتدائية إحداهما للبنين والأخرى للبنات وتزويدهما بالمستلزمات الدراسية.

ملتقى أطباء الإنسانية

من جهة أخرى، انطلق ملتقى أطباء الإنسانية في المغرب تحت شعار«على خطى زايد» تزامناً مع حملة الشيخة فاطمة الإنسانية في القرى المغربية للتخفيف عن المرضى فيها.

ويهدف الملتقى إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي التخصصي والعطاء الإنساني بين الكوادر الطبية الشبابية، وتمكينهم في خدمة الإنسانية بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة.

وقالت مديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، إن ملتقى أطباء الإنسانية تضمن العديد من المحاضرات لتطوير مهارات الكوادر الطبية الشبابية، وإكسابهم خبرات ميدانية تمكنهم من المشاركة الفعالة في خدمة المجتمعات تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية بإشراف أكاديمية زايد للعمل الإنساني.
#بلا_حدود