الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

الحريري: نريد لبنان مثل دبي نموذجاً يتطلع إليه العالم



أجاب رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية سعد الحريري عن تساؤلات محورية انطلاقاً من واقع أن لبنان الدولة الأكثر تأثراً بين دول المنطقة بكل مجريات الأحداث في المنطقة العربية، والتي هي أيضاً بحكم تكوينها الشعبي الفريد، وبنيتها التاريخية والسياسية، تؤثر في خريطة الإقليم وتحولاته.

ويتطلع الحريري إلى أن يصبح لبنان مثل دبي التي باتت نموذجاً عالمياً، مستذكراً بعض ما كتبه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، في كتابه حول لبنان، الذي كان أيضاً يعد نموذجاً يتطلع إليه العرب ذات زمن.


وقال، إن لبنان لا يملك ترف الوقت لإضاعته في الصراعات السياسية، خصوصاً أن الاقتصاد اللبناني معرض للانهيار، وأن الحكومة اللبنانية لا بد أن تجري عملية جراحية من أجل استئصال الفساد من جهة، ومن أجل إصلاح القوانين، التي مضى على بعضها أكثر من 50 عاماً من دون أي تعديلات، وأنها باتت بحاجة إلى تغييرات من أجل حض المستثمرين على العودة إلى لبنان في ظل بيئة آمنة قانونياً وسياسياً.

وأضاف الحريري أن ما حققه لبنان خلال هذه الفترة يتعلق بتشكيل الحكومة وفقاً لبرنامج واضح ومحدد، حول الإصلاحات التي سيتم القيام بها، وهي إصلاحات توافقت عليها الحكومة اللبنانية، بكل تياراتها السياسية والحزبية، من أجل تشجيع الاستثمارات، مشيراً إلى أن تأخر تشكيل الحكومة عائد إلى جملة عوامل، لكن قبل ذلك تأخرت الانتخابات لعقد كامل في لبنان.
#بلا_حدود