الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

4 أخطاء تشعل الحرائق في المخيمات الشتوية



حذرت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي من أربعة أخطاء جسيمة يقع فيها جمهور المستخدمين للمخيمات الشتوية والتي قد تتسبب بوقوع الحرائق، وهي التدخين، وإشعال المواقد داخل الخيام، عدم صيانة الأجهزة الكهربائية، وإهمال المراجعة الدورية للتمديدات الكهربائية باعتبارها من العوامل الأساسية لمسببات الحريق.

ووفقاً للدفاع المدني، فإن المراقبة الدقيقة من قبل الإدارة لتطبيق اشتراطات السلامة أسهمت في عدم تسجيل أي حوادث حريق في المخيمات الشتوية العامين 2017 و 2018.


وأرجعت الإدارة هذا الإنجاز للعمل والتنسيق المستمر مع الشركاء الاستراتيجيين، في القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية وإسعاف دبي، حيث يتم توفير طفايات حريق في الخيام، إضافة إلى تمركز نقاط دائمة في المخيم للخدمات تضم الدفاع المدني والبلدية والشرطة والإسعاف، للتأكد من الالتزام بمعايير السلامة، وشروط النظافة ونقاء البيئة.

ولفتت الإدارة إلى أن الوعي الوقائي للجمهور بضرورة تطبيق اشتراطات السلامة في الخيام من أهم النقاط الرئيسة للحد من الحوادث كما يسهم في تراجع نسب اندلاع الحرائق.خدمات متكاملة للجمهور

يقع المخيم الشتوي في دبي في منطقة (طي)، وهو مخيم متكامل الخدمات، يعين مرتاديه على تمضية الوقت ومعايشة أجواء البادية دون أي معوقات. وتقع مسؤولية تجهيزه والإشراف عليه بالتعاون بين الدفاع المدني في دبي والشركاء الاستراتيجيين.

وجهة الاختصاص التي يتبع لها المخيم هي مركز الدفاع المدني بالراشدية، وهو مركز التدخل في حالات الحوادث والطوارئ، وينفذ قسم التوعية بإدارة الحماية المدنية برامج توعية متواصلة خلال فصل الشتاء، علاوة على حملات تفتيش مستمرة للتأكد من الالتزام والتقيد بالاشتراطات المطلوبة.
#بلا_حدود