الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

«درونز» ودوريات جبلية ومركز شرطة في حتا



شرعت القيادة العامة لشرطة دبي في تنفيذ مبادرات ومشاريع نوعية في منطقة حتا، من ضمنها إنشاء مركز شرطة جديد، ونقاط أمنية في الضواحي، ودوريات جبلية جديدة وفرق بحث وإنقاذ تخصصية للتعامل مع طبيعة المنطقة.

كما تم توفير طائرات «درونز» بدون طيار، ودراجات هوائية، ودوريات متخصصة للمناطق الجبلية، تماشياً مع تضاريس المنطقة، من أجل تلبية خدمات أمنية سريعة، ومواكبة النمو المتزايد للأنشطة والرياضات الجبلية، وزيادة أعداد السياح، إضافة إلى العمل على تأهيل فرق البحث والإنقاذ بدورات تخصصية في المناطق الجبلية، والتعامل مع الأودية، والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ، لرفع كفاءتهم.


وسيتم إنشاء بنايات سكنية لموظفي شرطة دبي في حتا، وتقديم أفضل وأرقى معايير الخدمات السكنية، إضافة إلى تصميم واجهات المشروع بأسلوب تراثي راقٍ.

يأتي ذلك في إطار خطة استكمال المشاريع التطويرية لمنطقة حتّا، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإحداث طفرة تنموية قوية تشمل مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأكد القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، أن مشاريع القيادة العامة لشرطة دبي سوف ترى النور قريباً وستلبي جميع المشاريع الاستراتيجية لحكومة دبي وشرطة دبي في العمل الذكي الكامل، وتلبية الاحتياجات المستقبلية لمدينة حتا.

وقال إن المشاريع تأتي في إطار حرص شرطة دبي على تطبيق استراتيجيتها وتوجهاتها ضمن مدينة آمنة، وبسط الأمن والأمان في حتا، مؤكداً أن التغطية الأمنية ستشمل جميع أرجاء المدينة، بما فيها المشاريع العمرانية الجديدة.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتم تنفيذ مركز الشرطة الجديد قريباً، وروعي في تصميمه الحفاظ على البيئة الطبيعية والتراث الوطني والموروث الثقافي بمعايير عالمية ومستدامة، ومراعاة أحدث معايير واشتراطات المباني الخضراء.

كما بيّن في الوقت ذاته أن مباني مراكز الشرطة ستحتوي على أقسام متعددة، منها التسجيل الجنائي، والتسجيل المروري، والتحريات والمباحث الجنائية، وتوقيف للرجال وآخر للنساء، ومكاتب إدارية ومستودعات، ومبنى خدمات، ومواقف لسيارات فرق البحث والإنقاذ.أكد القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، حرص شرطة دبي على تدريب كوادرها، وتزويدهم بأحدث التقنيات، وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء واجباتهم بمهنية وكفاءة عالية، ومنها التعامل مع الجبال، وكيفية إسعاف المصابين عن طريق عمليات الإنزال بأنواعها كافة، والتعامل الفوري مع الحوادث الخطرة، والانزلاقات والتعامل مع الآليات والأجهزة المتطورة التي تستخدم في المناطق الجبلية والأماكن الوعرة، واتباع الأساليب العلمية والعملية الحديثة والمتطورة وتوفير درجة عالية من الأمن والسلامة لمرتادي منطقة حتا.تدريب وتأهيل الكوادر
#بلا_حدود