الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

حاكم أم القيوين يشهد مهرجان السيارات الكلاسيكية



شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، في حصن فلج المعلا مهرجان السيارات الكلاسيكية الذي تنظمه دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، بالتعاون مع مركز الفلج للسيارات الكلاسيكية وبمشاركة أندية السيارات الكلاسيكية في الدولة.

تجول صاحب السمو حاكم أم القيوين والحضور في مختلف أرجاء المهرجان الذي أقيم في الساحة الأمامية لحصن فلج المعلا، والتقى سموه ممثلي الأندية العارضة واستمع إلى شرح مفصل من المسؤولين عن المهرجان.


وأبدى سموه إعجابه بما شاهده من السيارات الكلاسيكية المعروضة في المهرجان، مثمناً جهود اللجنة المنظمة له والمتطوعين المشاركين في تنظيم واستضافة وإدارة المهرجان بشكل مميز.

كما جال سموه في المعرض المصاحب للمهرجان والخاص بالأسر المنتجة، مشيداً بمشاركاتهم في الفعاليات والمهرجانات على مستوى الإمارة.

ورافق صاحب السمو حاكم أم القيوين خلال جولته التفقدية للمهرجان الشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية في أم القيوين، والشيخ حمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، وعدد من الشيوخ، ومدير الديوان الأميري بأم القيوين ناصر سعيد التلاي، ومدير التشريفات راشد محمد أحمد، والمسؤولون والضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت مدير عام دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، علياء محمد الغفلي، إن تنظيم مهرجان السيارات الكلاسيكية في حصن فلج المعلا يتيح للزوار مطالعة عدد كبير من السيارات قديمة الطراز التي حرص ملاكها على الحفاظ عليها وإبقائها بأفضل حال لتكون شاهداً على مراحل مهمة في تاريخ أبناء الإمارات.

وأضافت أن هواية امتلاك السيارات القديمة من الهوايات الشائعة لدى كثير من الإماراتيين الذين يسعون باستمرار للحصول عليها، باعتبارها ترمز إلى مراحل زمنية سابقة، وأصبحت مهرجانات السيارات الكلاسيكية من المعالم الرئيسة في أغلبية المهرجانات بالدولة.

وشهدت أجنحة المهرجان مفردات من التراث الإماراتي ممثلة في عروض الفرق الحربية الشعبية الفلكلورية.
#بلا_حدود