الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

روبوتات عسكرية بأيدٍ إماراتية



يستعرض المخترع الإماراتي أحمد سعيد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة «أحمد المزروعي غروب» المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية في معرض الدفاع الدولي (آيدكس 2019) روبوتات عسكرية مصنعة بأيدٍ إماراتية مئة بالمئة، تعمل من خلال منصات التحكم عن بعد معتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقال المزروعي، على هامش مشاركته في معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2019»، إن شركته تعرض أحدث الصناعات العسكرية الابتكارية في مجال الروبوتات التي يتم التحكم فيها عن بعد.


وأشار إلى أن الروبوتات العسكرية المعروضة خطفت أنظار الزوار والمهتمين لما تتمتع به من دقة وجودة عالية في التصنيع وأسعار تنافسية مقارنة مع الشركات العالمية في هذا الصدد.

وأضاف المزروعي أن للروبوتات دوراً كبيراً في العمليات العسكرية المستقبلية، خصوصاً في أرض المعركة والمناطق الوعرة والمحظورة، والذي من شأنه أن يقلل من الخطورة المحتملة على الجنود في ميادين القتال.

كما تطرق إلى إنجازه أكثر من 120 ابتكاراً أسهمت بشكل فعال في تسهيل حياة الناس في مختلف الاستخدامات.

وقال إن «آيدكس 2019» يمثل منصة عالمية لاستكشاف أحدث الابتكارات التقنية في مجالات الدفاع والذكاء الاصطناعي، ويعد نافذة عالمية للشركات والصناعات المحلية في مجال الدفاع والأمن بما يعزز تنافسيتها عالمياً، ويسهم في النهوض بواقع ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية الإماراتية.
#بلا_حدود