الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

أول غرفة في المنطقة لفحص اختبارات التوافق الكهرومغناطيسي للآليات

تواصل شركة نمر للسيارات توسيع وتنمية قدراتها الهندسية المحلية من خلال تجهيز غرفة لفحص اختبارات التوافق الكهرومغناطيسي «EMC» للآليات في مرافق إنتاجها في أبوظبي.

وتعتبر الغرفة من أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة، حيث تم تشغيلها خلال شهر يناير 2019، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقادرة على استيعاب الآليات العسكرية المدولبة حتى «فئة 88 x».

وبنيت الغرفة لفحص الكفاءة للمعيار العسكري «MIL-STD 461»، وتعتبر إضافة جديدة لقدرات شركة نمر في مجال الاختبارات الهندسية لقياس الكفاءة، إلى جانب مسار الاختبارات لفحص خصائص الحركة الديناميكية.


وقال مدير عام «نمر للسيارات»، علي المنصوري، إن الانتهاء من تجهيز غرفة فحص اختبارات التوافق الكهرومغناطيسي «EMC» في مرافق شركة نمر للسيارات علامة فارقة في تطور ونمو قدراتها لضمان أن تتطابق آليات نمر مع أعلى المعايير العسكرية.

وأشار إلى أن الشركة أخذت زمام المبادرة في هذا المجال التقني باعتبارها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع المزيد من الاستثمارات التي لا تزال قيد الإنشاء في منشآت الشركة فيما يتعلق بالاختبارات البالستية وتأهيلها لتتوافق مع معايير «NATO STANAG 4569».
#بلا_حدود