الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

فرق بحثية لتطويع الذكاء الاصطناعي في تكاملية المعلومات الدراسية

فرق بحثية لتطويع الذكاء الاصطناعي في تكاملية المعلومات الدراسية

حرب بو حرب

تتعاون وزارة التربية والتعليم مع شركة مايكروسوفت حالياً عبر فرق بحثية مختصة من الطرفين لتطويع تقنيات الذكاء الاصطناعي في تدريس المناهج الدراسية من خلال تكاملية المعلومات المقدمة للطلبة أو ما يعرف بـ «داتا سينس».

وقال المدير التنفيذي لقطاع التعليم لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا حرب بو حرب، إن الفرق البحثية التي تجري أبحاثها الآن تعتمد على تطويع التقنيات في إنتاج نظام معلوماتي تراكمي في الموضوعات الدراسية كافة.

ولفت إلى مشروع مشترك مع الوزارة حالياً، يتضمن تدريب 20 طالباً في المعهد التدريبي للمعلمين على كيفية استخدام التكنولوجيا ودمجها مع المناهج باستخدام تطبيقات مايكروسوفت أوفيس المطورة.


من جهة أخرى، تنطلق الثلاثاء في أبوظبي النسخة الرابعة لمؤتمر ومعرض «بِت الشرق الأوسط وأفريقيا 2019»، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.


ويستعرض المؤتمر أحدث الحلول والأساليب العالمية المتبعة في هذا المجال، ويتناول موضوع «بناء ثقافة التغيير الناجحة لتلبية الاحتياجات المتطورة لمواكبة القرن الحادي والعشرين»، الذي سيتيح الفرصة أمام المعلمين وصناع السياسات التربوية للتعاون والنقاش حول موضوع الفصول الدراسية الرقمية، وذلك بهدف الوصول إلى طرق جديدة قادرة على تمكين الطلاب بالمهارات اللازمة ليأخذوا مكانهم الريادي في المستقبل.