الثلاثاء - 25 يونيو 2024
الثلاثاء - 25 يونيو 2024

محمد بن راشد: التركيز على سعادة المتعاملين محور التطوير الحكومي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات رسخت نموذجاً متقدماً في العمل الحكومي، محوره تحقيق سعادة الإنسان وتعزيز جودة الحياة في المجالات كافة لإيمانها بأهمية هذه القيمة الإنسانية في تحفيز تطور المجتمعات وازدهار الدول.

جاء ذلك لدى تكريم سموه الفائزين بميدالية أبطال السعادة والإيجابية في دورتها الثانية، بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «التركيز على سعادة المتعاملين وتمكينهم من تحقيق تجربة خدمات متميزة، محور أساسي للتطوير الحكومي.. الجهات الحكومية الناجحة هي تلك التي تحفز موظفيها على تقديم أفضل ما لديهم وتعزز فيهم روح المبادرة الإيجابية وتشجعهم على ابتكار خدمات ترضي الناس وتسعدهم».


وأكد سموه، أهمية دور أبطال السعادة والإيجابية في إسعاد المتعاملين، وما يشكلونه من مصدر إلهام وقدوة لزملائهم من خلال صورة الموظف الإيجابي المتفاعل الذي يتجاوز حدود الوظيفة إلى آفاق أوسع لإسعاد المتعاملين وتسهيل حياتهم.


ودعا سموه، أبطال السعادة والإيجابية لتكثيف جهودهم ومواصلة العمل بهذه الروح الإيجابية.

وقال سموه «نريد أن يكون جميع أعضاء فريق عملنا الحكومي أبطال سعادة وإيجابية... وعلى المسؤولين في الجهات أن يعززوا هذه الروح ويشجعوا أصحاب الإنجازات المتميزين في خدمة الناس وأن يحتفوا بهم ليكونوا قدوة لأقرانهم.. نجاح الجهات يقاس بمقدار ما تحققه من سعادة للمتعاملين».

وتهدف ميدالية أبطال السعادة والإيجابية التي تشكل مناسبة لتكريم موظفي الصف الأمامي في مراكز سعادة المتعاملين، إلى نشر مفاهيم العمل الإيجابي بين موظفي الحكومة والانتقال بثقافة إسعاد المتعاملين إلى مراحل متقدمة وجعلها ممارسة يومية في الجهات للوصول إلى أفضل الخدمات عالمياً، وتحقيق أهداف البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة في تعزيز جودة حياة المجتمع.

واختير أبطال السعادة والإيجابية بعد عمليات متابعة وتقييم دقيقة للخدمات والأعمال الاستثنائية التي يقدمونها في مراكز سعادة المتعاملين.

وشملت قائمة المكرمين بميدالية أبطال السعادة والإيجابية فاطمة الدوبي الموظفة في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أم القيوين، وحمد مرداس من وزارة الداخلية - شرطة عجمان، وإسماعيل البيرق الموظف في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدبي، وكنوة المسماري من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالفجيرة، وعادل اليحمدي الموظف في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في أبوظبي، وسماحة البريكي من صندوق الزكاة في أبوظبي.

كما ضمت أحمد الأميري الموظف في مجموعة بريد الإمارات القابضة بدبا الحصن، وزينب البلوشي الموظفة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشارقة، وصالح البريكي من وزارة تنمية المجتمع بأبوظبي، وصلاح العوضي من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالشارقة.

وام ـ دبي