الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

مليون مستفيد من «سقيا الأمل» في العالم

نجحت مبادرة سباق «سقيا الأمل» ـ التحدي الإنساني الأول من نوعه في المنطقة لتوفير المياه النظيفة لملايين الناس في المجتمعات الأقل حظاً، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، خلال شهر رمضان المبارك واستمرت عشرين يوماً ـ في حفر أكثر من 150 بئراً، وتوفير مئات آلاف اللترات من المياه النظيفة لأكثر من مليون شخص في أكثر من 34 دولة حول العالم.

وتصدرت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بدبي، نتائج المنافسة من خلال إطلاقها وقف «سقيا الأمل»، والذي يعود ريعه السنوي لتوفير المياه النظيفة لـ 600 ألف شخص حول العالم سنوياً، ولتنفيذ مشاريع مستدامة وتوفير المياه في العديد من المناطق والمجتمعات التي تفتقر إلى مصادر المياه النظيفة حول العالم، إلى جانب تسجيل مشاركة واسعة لموظفيها في تحدي ضخ المياه.

وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مطلع مايو 2019 عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي سباق «سقيا الأمل»، داعياً المؤسسات والشركات على مستوى الدولة للمشاركة فيه قائلاً: «نبحث عن قوة الإنسان بداخل كل إنسان، تحدٍّ إنساني للمؤسسات».

وشكّل سباق «سقيا الأمل» رحلة إنسانية ومجتمعية مبتكرة لترسيخ مفهوم المشاركة الفردية والمؤسسية في صناعة الأمل، والمساهمة في دعم العمل الخيري والإنساني بما يتوافر من الموارد، قليلة كانت أم كثيرة.

وكان السباق انطلق من العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة أفراد من مختلف شرائح المجتمع في ضخ المياه افتراضياً لمصلحة توفير مياه الشرب لمن يحتاجون إليها، ثم حط رحاله في «سيتي ووك» بدبي، لتلهم الجمهور الذي شارك بشكل عملي في المبادرة المبتكرة وصناعة الأمل وتنفيذ أعمال إنسانية مهما كانت بسيطة.

وشهدت دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المؤسسات للمشاركة في السباق استجابة فورية وحراكاً مجتمعياً ومؤسسياً واسعاً، تمثّل في مسارعة أكثر من 50 مؤسسة كبرى عاملة على أرض الإمارات ضمن القطاعين الحكومي والخاص إلى تقديم طلباتها للمشاركة في المنافسة، وذلك خلال يومين فقط من الإعلان عنها.

ومن ضمن كافة مؤسسات وشركات القطاعين الحكومي والخاص التي تقدمّت مطلع شهر مايو للمشاركة في سباق «سقيا الأمل»، تم اختيار 21 مؤسسة من مختلف القطاعات لخوض التحدي الإنساني وإشراك موظفيها في السباق.
#بلا_حدود