السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
خلال الاجتماع السنوي الثاني لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة. (وام)

خلال الاجتماع السنوي الثاني لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة. (وام)

«معايير أبوظبي الفنية» تتوافق على 4 وثائق جديدة

أعلنت اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية أنها توافقت على أربع وثائق فنية جديدة خلال اجتماعها السنوي الثاني الذي عقده مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الجهة المعنية بتطوير البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي.

وتضطلع هذه اللجنة بمهام عدة من أهمها النظرة الشمولية لحوكمة منظومة المواصفات على مستوى إمارة أبوظبي حيث تضم في عضويتها ممثلين عن جميع الشركاء المعنيين من القطاعين الحكومي والخاص إضافة إلى اعتماد مخرجات العمل من الوثائق الفنية والتي يتم إعدادها من قبل مجموعات عمل الخبراء الفنيين المنبثقة عن هذه اللجنة.

وتم التوافق بالإجماع على أربع وثائق فنية معروضة على اللجنة لغاية الاعتماد وهي اشتراطات أبوظبي المهنية للمتعاملين بالغذاء والمعايير الفنية لعدادات المياه الجوفية لغير أغراض الشرب، ودليل أبوظبي الإرشادي للهندسة القيمية ودليل تصميم الأماكن العامة.

وتعتبر اشتراطات أبوظبي المهنية للمتعاملين بالغذاء والمقدمة من قبل هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وثيقة مهمة للمحافظة على السلامة العامة من حيث تنظيمها لمهنة العاملين في مجال الغذاء.

كما تساهم المعايير الفنية لعدادات المياه الجوفية لغير أغراض الشرب والمقدمة من هيئة البيئة - أبوظبي في تنظيم استخدام وسلامة توفير المياه وبالتالي قياس مخزون المياه الجوفية على تقنين واستدامة هذا المورد الطبيعي.

أما عن دليل أبوظبي الإرشادي للهندسة القيمية والمقدم من بلدية مدينة أبوظبي فسيوفر حلولاً ومبادئ لتحقيق فهم جديد وتشجيع الابتكار وخفض تكلفة دورة الحياة واختصار الفترة الزمنية لتنفيذ المشاريع.

وحول دليل تصميم الأماكن العامة المُقدّم من هيئة التطوير العمراني والبلديات فقد ركّز على أهمية توفير أماكن عامة وآمنة وجاذبة للسكان.
#بلا_حدود