الجمعة - 24 يناير 2020
الجمعة - 24 يناير 2020

حمدان بن زايد يتفقد مشاريع سياحية في المرفأ ويستقبل مواطنين



زار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، مدينة المرفأ للاطلاع على عدد من المشاريع السياحية المنفذة في المدينة ومراحل إنجازها.

واستهل سموه الزيارة بتفقد شاطئ السباحة الجديد الذي تم تطويره وإنجازه أخيراً، ويمتد على مساحة إجمالية تقارب 50 ألف متر مربع وبطول 360 متراً.


ويعد المشروع نموذجاً في استغلال الموارد وتحسين مظهر المدينة وتطبيق معايير الاستدامة في جميع مراحله، كما يجري العمل على استكمال المشروع بإضافة مرافق خدمية وتجميل طبيعي ومواقف لتطوير الشاطئ بشكل متكامل.

كما زار سموه المنطقة المخصصة لأصحاب الكرفانات المتنقلة بالقرب من شاطئ مدينة المرفأ والبالغة مساحتها 37 ألف متر مربع، وذلك منعاً للوقوف العشوائي وبما يخدم سكان المنطقة ومرتادي الشاطئ في خطوة حرصت خلالها بلدية منطقة الظفرة ممثلة بقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة المرفأ على دعم السياحة.

وتنظم البلدية في المنطقة فعالية «الكرفانات المتنقلة» بمشاركة عدد كبير من السياح أصحاب الكرفانات بهدف استقطاب وجذب السياح والزوار إلى منطقة الظفرة للتعرف إلى معالمها وتعزيز مشاركة المجتمع وتفعيل دوره.

ويبلغ عدد الكرفانات التي تشارك في الفعالية نحو 68 كرفاناً من داخل الدولة وخارجها، وتتضمن تنظيم سوق شعبي مصغر لبيع المأكولات الشعبية، إضافة إلى عدد من الفعاليات الأخرى.

من ناحية أخرى، استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في مجلس محمد الفلاحي الياسي بمدينة المرفأ عدداً من المواطنين واستمع إلى آرائهم ووجهات نظرهم في مختلف الأمور المتعلقة بالخدمات التي تقدم لهم.

من جانبهم، عبر أهالي مدينة المرفأ عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على زياراته الدائمة لمدن ومناطق الظفرة وتواصل سموه الدائم مع المواطنين الذي يعد إحدى أهم دعائم الترابط والأخوة في المجتمع.
#بلا_حدود