الاثنين - 20 يناير 2020
الاثنين - 20 يناير 2020

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث تعزيز العلاقات مع هيئة الغذاء والدواء السعودية

بحث الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص، خلال لقائه مع الدكتور هشام بن سعد الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، علاقات التعاون التي تربط البلدين في مجال خدمات الرعاية الصحية لا سيما الصناعات الدوائية وآليات تحديث السياسات والتشريعات لمواكبة آخر المستجدات العالمية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي انعقد في ديوان الوزارة بدبي، سبل تطوير التعاون المشترك وتبادل الخبرات، وتوسيع نطاق التنسيق في مجال السياسات والتشريعات الصحية.

وحضر اللقاء من جانب الهيئة الدكتور سامي بن سعد الصقر نائب الرئيس لقطاع العمليات، والدكتور صالح عبدالله الدوسري نائب الرئيس لقطاع الغذاء، الأستاذة غندورة شمس الدين غندوره مدير إدارة التعاون الدولي، وفيصل عبدالعزيز العسكر رئيس المراسم والتشريفات. بينما حضر من جانب الوزارة الدكتورة رقية عقيل البستكي مدير إدارة الدواء، والأستاذ عبدالناصر بنسالم خبير التشريعات الصحية، والدكتورة رشا السيد سلامة مستشار الصحة العامة، والدكتورة ريتا الشالوحي خبير السياسات الدوائية.


القدرات والإمكانات المشتركة

وقد رحب الدكتور أمين الأميري بالضيف معرباً عن اعتزاز بالتعاون المستمر بين البلدين في المجال الصحي، وبالدور الإيجابي الذي تقوم به الوزارة والهيئة في تعزيز هذه العلاقة الأخوية العريقة، وأشار لفرص الارتقاء بأوجه تعاون متعددة للاستفادة من قدرات وخبرات الجانبين في تقديم أفضل الخدمات الصحية. لافتاً إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة في تنمية وتطوير الصناعات الدوائية وإيجاد بيئة تنافسية لاستقطاب الشركات الدوائية العالمية، وتشجيع الأبحاث الطبية التي تدعم الصناعات الدوائية، لتكون الإمارات أكثر الدول جذباً للصناعات الدوائية المبتكرة والحيوية، نظراً لما تمتلكه الدولة من بنى تحتية وإمكانيات بشرية حيث حقق قطاع الرعاية الصحية نمواً مطرداً كمياً ونوعياً.

تعزيز فرص التعاون والاستثمار بين الهيئة والوزارة

من جانبه أعرب الدكتور هشام الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية عن تقديره لحفاوة اللقاء وعن سعادته بتطور العلاقات الثنائية وأشاد بالمستوى المتميز للمنظومة الصحية والبيئة التشريعية المرنة والبنية التحتية للمنشآت الصحية وتنظيم المؤتمرات والمعارض الطبية العالمية في دولة الإمارات، مؤكداً حرص الهيئة على تعزيز فرص التعاون والاستثمار مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مجال المستحضرات الدوائية.
#بلا_حدود