الاحد - 29 مارس 2020
الاحد - 29 مارس 2020

السماح بمرافقة أولياء الأمور لبناتهم المبتعثات للخارج

أعلن "مكتب البعثات الدراسية " التابع لوزارة شؤون الرئاسة عن السماح لأحد أقارب الطالبات المبتعثات للدراسة بالخارج من الدرجة الأولى بمرافقتهن لمدة 45 يوماً، بدءاً من العام الجاري لرعايتهن والاطمئنان عليهن، حيث بدأت عملية التسجيل وتقديم طلبات الابتعاث من 10 أكتوبر وتستمر حتى 11 نوفمبر إلى المكتب بحسب المعايير والشروط المتبعة.

جاء ذلك خلال اختتام جولة اللقاءات التعريفية التي تمت صباح أمس بمدينة العين للطلبة المواطنين المتميزين علميا في الصف الثاني عشر الذي انعقد بمقر جامعة الإمارات بحضور كل من محمد سالم الظاهري عضو مجلس إدارة مكتب البعثات الدراسية و علياء إلياس مدير إدارة البعثات الداخلية وأحمد عبدالله موسى رئيس قسم القبول والتسجيل بإدارة البعثات الخارجية والخريج خليفة علي الظاهري و نحو 500 طالب وطالبة وعدد كبير من أولياء الأمور.

وتم تعريف الطلبة بشروط بعثة صاحب السمو رئيس الدولة، وبرنامج المنح الداخلية، ومنحة الأرصاد الجوية، ومزايا هذه المنح، وإجراءات التقديم إليها، إضافة إلى توعية الطلبة بمتطلبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المتميزة داخل الدولة وخارجها، وأهمية الاستعداد المبكر، والتحضير للدراسة في تلك الجامعات.


ويتولى "مكتب البعثات الدراسية" ، الذي أُسس سنة 1999، إدارة شؤون بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً، وبرنامج "البعثات الخارجية"، وبرنامج "البعثات الداخلية"، ويشرف على المكتب مجلس إدارة يدير شؤون البعثة، بما في ذلك اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد، وتحديد الجامعات والتخصصات العلمية لهم.

ويقوم المكتب من خلال فريق عمل مختص بالعمل على استقطاب نخبة من الطلبة المواطنين المتميزين، خريجي الثانوية العامة، وتنسيبهم لأفضل الجامعات العالمية والمحلية، وتقديم خدمات الإرشاد الأكاديمي المباشر كافة، والمتابعة الحثيثة لشؤونهم منذ اليوم الأول وحتى التخرج.

وقدم ممثلو المكتب، نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المقدمة من المكتب وأهدافها ومزاياها، وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة، لمساعدتهم في تحقيق التميّز الأكاديمي، وحثهم على بذل الجهد المضاعف، من أجل تحقيق الدرجات العليا في امتحان الثانوية العامة، الأمر الذي يسهل حصولهم على هذه البعثة المرموقة.

وقد عبر الطلبة عن سعادتهم بهذا اللقاء التعريفي، الذي قدم لهم صورة دقيقة ومتكاملة عن البعثة وامتيازاتها والتزاماتها، وقد اختتم اللقاء بحوار مفتوح تمت الإجابة فيه عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم.
#بلا_حدود