الاثنين - 27 يناير 2020
الاثنين - 27 يناير 2020

435 متطوعاً في سواعد الإسعاف بأبوظبي



وصل عدد المتطوعين في برنامج سواعد الإسعاف، التابع لشرطة أبوظبي، إلى 435 شخصاً من المواطنين والمقيمين في الإمارة، بحسب تصريحات منظمي البرنامج، مشيرين إلى تنوع جنسيات وأعمار المتطوعين.

ويستقطب البرنامج كل القاطنين في أبوظبي بهدف تدريبهم على تقديم الرعاية الصحية للمصابين والتعامل مع الحالات الطبية الطارئة بطريقة صحيحة إلى حين وصول طواقم الإسعاف الرسمية.


ويخضع كل المتطوعين بعد تسجيلهم في البرنامج إلى دورة تدريبية لمدة 3 أيام، باللغتين العربية والإنجليزية ويمنحون بعدها شهادة معتمدة في التعامل مع الطوارئ، ويتم تدريبهم على الاستجابة للبلاغات فور تلقيها عبر القنوات المعتمدة بالتعاون مع الشرطة.

وأكد المنظمون أن أهم الشروط اللازمة للانتساب إلى فرق سواعد الإسعاف، هي أن يكون من سكان إمارة أبوظبي، وألا يقل عمره عن 18 عاماً، مشيرين إلى أن الباب مفتوح لجميع فئات المجتمع شرط توافر اللياقة البدنية اللازمة لتولي المواقف الصعبة والاستجابة السريعة.

ودعت شرطة أبوظبي المهتمين بالتطوع ومن تتوافر فيهم الشروط اللازمة إلى التسجيل عبر بوابة المتطوعين في الموقع الرسمي للشرطة، مبينة أن الهدف من المبادرة هو تمكين الأفراد على التعامل مع الحالات الطبية الطارئة لتحسين مستويات السلامة وتحقيق الاستجابة السريعة.

ويتطلب التسجيل في المبادرة وجود هوية إماراتية سارية المفعول، لتتم العملية خلال أقل من دقيقتين ويستلم المتطوع رسالة نصية على هاتفه المسجل تحمل رقم التسجيل الذي سيكون معتمداً لدى الشرطة.

وسيتم إخضاع المتطوعين بعد التدريب إلى دورات تنشيطية متواصلة للحفاظ على مهاراتهم، كما يتم إطلاعهم على آخر المعلومات المتعلقة بالإسعاف، وتزويدهم بعد انتهاء الدورة بسترة مخصصة للمسعف إلى جانب حقيبة خاصة تحتوي الأدوات اللازمة لإجراء الإسعافات الأولية.
#بلا_حدود