الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

جمارك دبي تحتفل بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في فعاليات متنوعة

احتفلت جمارك دبي بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي يواكب شهر أكتوبر كل عام، وذلك بحضور أحمد محبوب مصبح مدير عام جمارك دبي وعدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات وموظفات الدائرة.

ويأتي الاحتفال الذي نظمته اللجنة النسائية في جمارك دبي بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ضمن الفعاليات السنوية التي تنظمها الدائرة بهدف زيادة الوعي العام بأهمية إجراء فحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وخلال الاحتفال ثمّن مدير عام جمارك دبي جهود اللجنة النسائية في تنظيم فعاليات متنوعة حول هذا المرض مستهدفة بذلك موظفات الدائرة بالدرجة الأولى والموظفين بشكل عام وتوعيتهم بمرض سرطان الثدي وكيفية التصدي له، ويأتي ذلك في إطار التزام الدائرة بالمسؤولية المجتمعية تجاه الجميع والتي تعتمدها ضمن استراتيجيتها، وتنفيذ مبادرات صحية لتثقيف وتحفيز الموظفين بشكل عام، وترسيخ الجانب الوقائي لتخفيض معدل أمراض السرطان في المجتمع لتحقيق حياة صحية متكاملة، و للتأكيد على مبدأ أن الوقاية خير من العلاج. وأشار إلى أنه خلال الـ5 أعوام الماضية والدائرة تعتمد تلك الفعاليات التوعوية، حيث استفاد منها ما يفوق 2000 موظفة، وهذا يعود بمردود إيجابي لدعم أهداف الشهر العالمي لسرطان الثدي ودعم القضايا الهامة لاسيما التي تهتم بصحة الفرد دعماً لرؤية الإمارات 2021 الهادفة إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.


ومن جانبها ذكرت مريم خليفة الشامسي رئيسة اللجنة النسائية في جمارك دبي أن الفعاليات التي تم تنظيمها ارتكزت على التنوع والتشويق، إذ اشتملت على كتابة بطاقات تحفيزية مع تمنيات بالشفاء لمرضى السرطان، بالإضافة إلى شعار حملة سرطان الثدي منسوجاً بأنامل الموظفات، واختتمت الفعاليات بورشة عمل وصناعة قالب حلوى بألوان مختلفة، هذا بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة للفعالية وتقديم فحوص طبية شاملة وتعريف وتدريب المشاركات على كيفية إجراء الفحص الذاتي من خلال عيادة متنقلة، وأيضاً فحص المؤشرات الحيوية (السكر، الضغط، معامل كتلة الجسم، نوع البشرة)، كما تم توزيع عينات لمنتجات العناية بالبشرة.


صاحب الفعالية إجراء سحوبات وتوزيع الهدايا للموظفات وقسائم فحص مجانية لمن تزيد أعمارهن عن 40 عاماً. مع تقديم جلسات العناية باليد وعمل مساج لمدة 10 دقائق للرقبة والوجه مجاناً، وتقديم ورشة عمل للجلوس بالطريقة الصحيحة في المكاتب.