الجمعة - 03 يوليو 2020
الجمعة - 03 يوليو 2020

3 سنوات والإبعاد لعصابة تسرق الفلل الخالية

إخلاص شدود - دبي

قضت محكمة جنايات دبي بالحبس 3 سنوات والإبعاد على عصابة تتكون من 4 شباب من دول شرق أوروبية متخصصة في سرقة الفلل الخالية.

ووفق أوراق الشرطة وتحقيقات النيابة تم القبض على أفراد العصابة متلبسين حين كانوا ينفذون العملية الأخيرة في إحدى الفلل حين سطوا على ساعات ومجوهرات بقيمة تقدر بـ219 ألف درهم.

وأظهرت التحقيقات أن المدبر لعمليات السطو المدروسة اجتمع مع أفراد العصابة، محددين هدفهم بالسطو على فيلا لأسرة هندية بريطانية، ومن ثم اتفقوا على ساعة الصفر، إذ توجهوا ليلاً لمنطقة نخلة جميرا ووصلوا إلى الفيلا المنشودة.

ونظرا لتمرسهم في عمليات سابقة واتباعهم لأسلوب إجرامي معين فقد نجحوا بفتح قفل الباب والخزانات الحديدية التي تحتوي على المسروقات وبعد أن استولوا على كل ما وقعت عليه أيديهم فروا هاربين إلا أن شرطة دبي تمكنت من القبض عليهم جميعاً واستعادت جميع المسروقات.

وقال المتهم الرابع إنه التقى أفراد العصابة في موطنه وأخبروه أنهم متخصصون في سرقة المجوهرات والذهب وأن لديهم كمية كبيرة تركوها مع صديقة لهم وهي في دبي "ما زالت هاربة" وبحاجة إلى إخراجها من الدولة ووافق بالفعل مقابل مبلغ من المال والتقى الفتاة وأخذ منها الحقيبة التي تحتوي على عملات نقدية وأساور وأطواق ذهب وخواتم وألماس.

وكانت خطته أن يعطي بعض الفتيات هذه المجوهرات كي يقمن بارتدائها عند مغادرتهن الدولة ولكن الشرطة قبضت عليه قبل إتمام مخططه.

واعترف المتهمون بتحقيقات النيابة ومحضر استدلالات الشرطة بأنهم خططوا واتفقوا أثناء تواجدهم في موطنهم للحضور إلى دبي من أجل تنفيذ عدة عمليات سرقة وعليه رسموا خططاً ونفذوها حتى سقطوا في قبضة شرطة دبي.

#بلا_حدود