الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

انتخابات البحرين .. إقبال لافت على الصناديق ومشاركة شبابية قوية

شهدت مراكز الاقتراع إقبالاً كثيفاً من الناخبين البحرينيين منذ الساعات الأولى لبدء عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية، وذلك في 54 مركزاً للاقتراع في مختلف محافظات المملكة.

ولم يترك البحرينيون فرصة لبعض المتربصين الذين سعوا لإفساد فرحتهم وتثبيطهم عن التوجه لصناديق الاقتراع، من خلال رسائل نصية تم بثها صباح يوم الانتخابات تفيد بحذف أسماء الكثيرين من كشوف الانتخابات وتحرض على عدم الاقتراب من لجان الاقتراع.

وعلى الفور ردت اللجنة العليا للانتخابات عبر قنواتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي بأن طلبت من الناخبين المقيدين في جداول الانتخابات بالاستمرار في التدفق على صناديق الانتخابات، وتجاهل أية رسائل مشبوهة تدعو للمقاطعة، موضحة عدم صحة الرسالة التثبيطية، وأن التعامل جارٍ مع من يقف خلفها.


وعلى صعيد متصل، أكد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب في البحرين، غانم بن فضل البوعنين، وجود إقبال كبير من الشباب على الانتخابات النيابية والبلدية في الساعات الأولى لبدء الانتخابات.

بدورها، أشارت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري إلى تزايد أعداد المرشحات من النساء في الانتخابات النيابية خلال الدورات التشريعية الأربع الماضية، مرجعة الأمر إلى نضج التجربة السياسية للمرأة البحرينية وجدوى المشاركة في المنظومة التشريعية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت 365 ألفاً و476 ناخباً، وذلك لاختيار 40 نائباً في مجلس النواب و30 في المجالس البلدية من بين 430 مرشحاً، منهم 293 للنواب من بينهم 41 سيدة و137 للمجالس من ضمنهم ست سيدات.
#بلا_حدود