الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

هجوم أوروبي على غوغل بسبب «تعقب أماكن مستخدمي الهواتف»

هجوم أوروبي على غوغل بسبب «تعقب أماكن مستخدمي الهواتف»

FILE PHOTO: A Google logo is seen at the company's headquarters in Mountain View, California, U.S., November 1, 2018. REUTERS/ Stephen Lam/File Photo

انتقدت جماعات أوروبية لحماية المستهلك موقع غوغل لـ «انتهاكه قواعد حماية البيانات الخاصة»، مشيرة إلى تعقبه أماكن مستخدمي الهواتف المحمولة باستمرار.
وقالت منظمة المستهلك الأوروبي إن غوغل «يجمع بيانات عن مواقع الأشخاص الذين يستخدمون خدمات الموقع أو حساباتهم على هواتفهم المحمولة أو خصائص مثل «لوكيشن هيستوري» و«ويب أند أكتفتي أبليكشن».

وقالت المنظمة إن الأمر يمثل انتهاكاً لقواعد حماية البيانات العامة، التي دخلت حيز التنفيذ في مايو الماضي، مضيفة أنها تعتزم التقدم بشكاوى لدى السلطات الوطنية لحماية البيانات.

وتشير الجماعات إلى أن «بيانات المكان» يمكن أن تكون حساسة، حيث إنها تكشف معلومات شخصية، تتراوح بين المعتقدات الدينية والحالة الصحية أو التوجه الجنسي،


وفيما يتعزم مجلس المستهلك النرويجي التقدم بشكوى من الموقع لهذا السب، أكدت المتحدثة باسم موقع غوغل في النرويج هيلي سكجيرفولد إن الموقع «يعمل باستمرار على تحسين أوضاعه» متعهدة بقراءة تقرير المنظمات الأوربية بعناية «من أجل تحديد ما إذا كانت هناك أمور يمكننا تغييرها».


ومن المقرر تقديم شكاوى أخرى في كل من جمهورية التشيك والدنمارك واليونان وهولندا وبولندا وسلوفينيا والسويد.